المحتوى الرئيسى

الأمن يفض اعتصام مدرسي الحصة بالبحيرة

06/27 00:12

قامت قوات من الأمن المركزي قبل منتصف الليل بقليل، بفض اعتصام المدرسين العاملين بالحصة من أمام مبني ديوان عام محافظة البحيرة، وتحطيم الخيمة التي نصبها بعضهم للمبيت بداخلها.
يقول أحمد حجازي، المنسق العام لحركة شباب من أجل التغيير بالبحيرة، توجهت مع عدد من أعضاء الجمعية الوطنية للتغيير بصفتنا أعضاء في اللجان الشعبية للاستماع إلى مطالب العاملين ومحاولة الوصول إلي حل منعا لتفاقم الوضع، لكننا "فوجئنا بأفراد الأمن المركزي يضربون بأقدامهم الأرض و يصيحون صاعقة..صاعقه ثم يسرعون نوحنا ويضربوننا بالعصي وهو ما أصابنا جميعا بالذهول". وأضاف أن بعض المحتجين قد أصيبوا نتيجة اعتداءات قوات الأمن عليهم.
علي الجانب الأخر، أكدت هبه بكري سالم ( 25 سنة- مدرسة بالحصة ) علي قيام أحد أفراد الحرس الخاص بمحافظ البحيرة بدفعها أثناء مرور سيارة المحافظ، مما أدي إلي سقوطها علي السور الخراساني لمدخل المحافظة، حيث فقدت الوعي في الحال، ولم أشعر بنفسي إلا وأنا في المستشفى، حيث تم تحرير المحضر رقم 9 أمام نقطة معهد دمنهور.
وأكدت أنها كانت بصحبة زملائها، عندما نزل المحافظ ليستقل سيارته، واعتقدنا أنه سيتوقف للحديث معنا، لكننا فوجئنا بأفراد الأمن يعتدون علينا بالدفع والضرب وتوجيه الشتائم.
من جانبه نفى شقيق هبه ما ردده البعض عن تنازله عن المحضر الذي قيد بنقطه المعهد،وأضاف أن التقرير الطبي أشار الي إصابة هبه بكدمات بالظهر، وتم عمل أشعة، لكننا لم نطمئن حتي الآن على حالتها.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل