المحتوى الرئيسى

مصر: ضبط 60 صيدلية تبيع أدوية مهربة ومغشوشة

06/27 01:29

القاهرة: كشفت وزارة الصحة المصرية عن ضبط 60 صيدلية في 7 محافظات، هي: القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية ودمياط والدقهلية وأسيوط، تقوم ببيع أدوية مهربة غير مسجلة أو مصرح بها.

وأوضح الدكتور أيمن الخطيب مساعد وزير الصحة والسكان للشئون الصيدلية في تصريحات لبرنامج الحياة الآن أنه تم تحرير محاضر لأصحاب هذه الصيدليات من أجل إحالتهم إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق، بالإضافة إلى أنه تم تحريز الأدوية المضبوطة.

وأوضح مساعد وزير الصحة أن الحملة أسفرت عن ضبط الأدوية غير المسجلة والمهربة في 18 صيدلية بمحافظتي القاهرة والجيزة، و14 صيدلية في محافظة القليوبية، و9 صيدليات بمحافظة الإسكندرية، و6 صيدليات بدمياط، و7 بأسيوط، و6 بالدقهلية.

وأشار إلى أن تلك الحملة جاءت بعد الشكاوى التي تلقتها الوزارة في الفترة الأخيرة من أن الدواء به نسبة مغشوشة ومهربة، وذلك بعد فترة الانفلات الأمني، موضحا أن تلك الحملة هي إجراء طبيعي تقوم به وزارة الصحة والسكان من خلال إدارة التفتيش الصيدلي.

وأوضح أنه تم تكثيف الحملات خلال الأسبوعين الماضيين للكشف الأدوية المغشوشة والمهربة، مشيرا إلى أنه خلال يومين سوف يكتمل البيان الوزاري على جميع محافظات الجمهورية موضحا به عدد الأدوية وأهم الأنواع التي يقع بها الغش والأخرى المهربة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل