المحتوى الرئيسى

3500 عامل بمصلحة الميكانيكا يهددون بتوقف محطات الري السبت القادم

06/27 12:21

هدد العاملين بمحطات رفع مياه الري بجنوب التحرير ومنطقة البستان والنوبارية والواحات البحرية ،البالغ عددهم 3500 عامل بتعطيل المحطات عن العمل يوم السبت القادم إذا لم تتم الإستجابة لمطالبهم.

أكد سعيد عبد الله فني تشغيل محطات رفع، أن العاملين بالمحطات لهم مطالب مشروعة يطالبون بها من قبل الثورة وبعدها، تتمثل في مساواة العاملين بالمهندسين في المكافأت والكادر العام الذي يأخذه المهندس بنسبة 150% في حين يحصل عليه العامل بنسبة 40% فقط، وقمنا بتقديم شكاوي للدكتور حسين العاطفي وزير الموارد المائية والري والمشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة وحتي الأن لم يتحرك أحد لحل مشاكلنا.

وأضاف صبري محمود أحمد عامل بمصلحة الميكانيكا والكهرباء محطة التحرير الجنوبي أنهم يعملون في محطات رفع عملاقة قوتها 11ألف فولت كهرباء ولا يتقاضون بدل مخاطر،أو بدل العمل في المناطق النائية،برغم إعتصامهم أمام وزارة الري ومقابلة الوزير لهم ووعدهم بحل المشكلة.

وشدد محمد إبراهيم رزق بمحطة 4 النصر غرب الطريق الصحراوي أن توقف العمل بالمحطات سيكون بشكل تدريجي وسلمي بعيدآ عن أي أعمال عنف ،وبما يسمح بإستمرار ضخ المياه الي أراضي المزارعين،ولكنهم سيتوقفون عن العمل تمامآ إذا لم تتم الإستجابة لمطالبهم.

وفي تصريح خاص لـ "الدستور الأصلي" أكد دـ عصام خليفة رئيس القطاع المشرف علي مكتب وزير الموارد المائية والري أن الوزير قد إلتقي مؤخرآ بوفد من العاملين وعقد معهم لقاء بالقاعة الرئيسية بالوزارة إستمر قرابة الساعتين، وإتفق معهم علي حل مشاكلهم بشكل مرحلي، خاصة فيما يتعلق بزيادة المكافأت وتعين المؤقتين وصرف بدل المخاطر، وتفهم العاملين الذين حضروا الإجتماع وجهة نظر الوزراة، ووعدوا بالعودة الى عملهم بشكل كامل.

وشكك دـ عصام في إقدام العاملين علي تعطيل المحطات عن العمل يوم السبت القادم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل