المحتوى الرئيسى

شرف: اعداد القانون الموحد للاراضى فى سيناء

06/27 18:54

القاهرة- ا ش ا:

أقر الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماع وزاري الاثنين عدة قرارات من شأنها تنمية أراض سيناء شكل يعود بالنفع على الاقتصاد المصري ، ووجه الى سرعة الانتهاء من إعداد قانون يعطي للسيناوي حق تملك الأرض القضية التي كانت مسار جدل خلال فترة ما قبل الثورة . 

وأكد رئيس الوزراء على ضرورة تشكيل صندوق خاص بتنمية سيناء على أن تكون الأولوية فى توجيه الموارد المالية الإضافية  للدولة خلال الموازنة القادمة إلى سيناء  مشيرا إلى أن سيناء منطقة مصرية لها طبيعة خاصة وتمتد هذه الخصوصية إلى ضرورة تحقيق مطالب أهالى سيناء.

وقرر رئيس الوزراء إلغاء قرار المجلس المحلى لشمال سيناء بفرض رسوم على منتجات سيناء من الحاصلات التى يتم نقلها عبر منافذ المحافظة الى باقى أنحاء البلاد.

من جهته صرح  الدكتور أحمد السمان المستشار الإعلامى لرئيس الوزراء بأن اللواء عبدالله  عبدالغنى ممثلا عن وزراة الدفاع استعرض ملامح المخطط القومى الاستراتيجى للتنمية  الشاملة بسيناء والذى يتضمن إنشاء جهاز قومى للتنمية الشاملة بسيناء ويكون رئيسه بدرجة نائب وزير ويضم فى عضويته ممثلين لجميع الوزارات والجهات صاحبة السيادة على أراض سيناء ويكون مسئولا عن إدارة وإستغلال الاراضى فى ضوء المحددات والاشتراطات والقواعد التى ترد فى القانون الذى سيعد لهذا الغرض.


 


أهم أخبار مصر

Comments

عاجل