المحتوى الرئيسى

المعارضة الليبية تتقدم نحو طرابلس وتهاجم قوات القذافى

06/27 16:20

 

أعلنت المعارضة الليبية الاثنين ان مقاتلي المعارضين جنوبي طرابلس تقدموا الى نحو 80 كيلومترا من العاصمة الليبية ويقاتلون قوات الزعيم الليبي معمر القذافي للسيطرة على بلدة بئر الغنم.

وقال جمعة ابراهيم وهو متحدث باسم المعارضة الليبية ان المعارك دارت الاحد واستشهد بعض مقاتلينا ، وتكبدت قوات القذافي أيضا خسائر في الارواح واستولينا على معدات وعربات ، واضاف ان الهدوء يسود المكان الاثنين ، والمعارضون ما زالوا في مواقعهم.

من ناحية اخرى ، تصدر المحكمة الجنائية الدولية الاثنين قرارها بشأن طلب المدعي العام للمحكمة لويس مورينو اوكامبو إصدار مذكرة توقيف بحق العقيد معمر القذافي ، ونجله سيف الاسلام ، وعبد الله السنوسى ، مدير الاستخبارات بتهم ارتكاب جرائم ضد الانسانية في ليبيا منذ اندلاع الانتفاضة الليبية في منتصف فبراير الماضي.

وذكر راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) الاثنين أن القضاة سيصدروا قرارهم خلال جلسة استماع علنية في لاهاي بهولندا ظهر الاثنين والتى من المقرر أن تستمر لمدة ساعة.

وسيختار قضاة المحكمة بين إصدار مذكرات التوقيف أو رفض طلب المدعي العام أو يطلبوا منه تقديم مستندات أو أدلة اضافية.

وكان أوكامبو قد طلب في 16 مايو الماضي من المحكمة اصدار مذكرات توقيف بحق القذافي ونجله سيف الاسلام ورئيس الاستخبارات الليبية عبدالله السنوسي.

ويتهم المدعي العام هؤلاء الثلاثة بالمسئولية عن "عمليات قتل واضطهاد ترقى الى جرائم ضد الانسانية" ارتكبتها قوات الامن الليبية بحق المدنيين في عدة مدن أهمها طرابلس وبنغازي ومصراتة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل