المحتوى الرئيسى

الزغيبي: لا محاباة في الحصول على قروض "التنمية العقارية" السعودي

06/27 11:35

دبي – العربية.نت

كشف المدير العام للقروض في صندوق التنمية العقارية السعودي يوسف الزغيبي، أن أعداد المتقدمين للحصول على قرض الصندوق عبر برنامج "ميسر" الذي يستقبل الطلبات، خلال اليوم الثاني من فتح باب التقدم أمس، تراجعت مقارنة بالعدد المتقدم في اليوم الأول (السبت) الماضي، مؤكداً أنه لا توجد أولوية لأحد سوى التقديم على الطلب وانتظار الدور.

ولم يكشف الزغيبي عن عدد المتقدمين للحصول على القرض بعد اسقاط شرط تملك الأرض، مشيراً إلى أنه توجد خيارات عدة للمواطنين بعد صدور الموافقة على طلب القرض، فإذا كان يملك الأرض فسيحصل على القرض النقدي لبنائها، وإذا لم يكن يمتلك أرضاً فبإمكانه شراء فيلا أو شقة جاهزة البناء وتحويل القرض عليها.

وقال في تصريحات لصحيفة الحياة اللندنية، إن الصندوق يمنح قروضه للمطلقة والأرملة التي بلغت سن الـ 40 ولم تتزوج، واليتيمة دون سن الـ 21 عاماً، مشيراً إلى أن الصندوق وضع شروطاً واضحة بالنسبة للمطلقة، ومنها وجود صك الطلاق، وأن يكون مر على الطلاق سنتان على الأقل، ويقبل الصندوق بصك الهجران الشرعي.

وأكد الزغيبي أن الصندوق اتخذ كل الاحتياطات ووضع جميع الاحتمالات لأي مشكلة أو عائق يعترض سير عمل برنامج "ميسر"، ويمضي التقديم على القروض بكل يسر وسهولة، وما حدث من عقبات مع انطلاق التقديم الالكتروني يعد بسيطاً جداً، وتم معالجتها في حينها، وما يوضح ذلك أن الأعداد الهائلة من المتقدمين في اليوم الأول لم تؤثر في قدرة البرنامج على استيعاب الطلبات المتقدمة ولا على سرعة استقبال الطلب، ولن تؤثر في المستقبل.

وأضاف: "عقب تقديم الطلب تصل رسالة إلى المتقدم باستلام الطلب، تتضمن عبارة تم استلام طلبك، وسيتم الرد عليك برسالة نصية لاحقاً، منوهاً بأن الرد ورقم الطلب يكون بعد 48 ساعة على الأقل، بعد أن تتم معالجة الطلب وتدقيقه في جميع المراحل والتأكد من أن جميع المعلومات صحيحة.

ورداً على سؤال عما إذا كانت هناك أولوية لذوي الاحتياجات الخاصة في الحصول على القروض، قال: "الصندوق حريص دائماً على تكون الشروط سهلة وميسرة على جميع المواطنين، وحتى الآن لا توجد أولوية لأحد سوى التقديم على الطلب وانتظار الدور".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل