المحتوى الرئيسى

> أخبار قصيرة

06/27 21:06

< أظهرت المحادثات بين الصين وفيتنام بشأن المناطق المتنازع عليها في بحر الصين الجنوبي تراجعاً في حدة التوتر بين الجانبين حسبما أفادت وسائل الإعلام الصينية أول أمس، وأكدت صحيفة (تشاينا ديلي) الرسمية أن الصين وفيتنام أتفقتا علي حل نزاعهما عن طريق التفاوض، وأوضح تشو هاو الخبير في الشئون الفيتنامية بأن المحادثات أوضحت أن الجانبين يريدان تهدئة الأجواء ومنع أي تصعيد للنزاع القائم بينهما.

< طالبت باكستان بسحب فريق المستشارين العسكريين الذين أرسلتهم بريطانيا لتدريب القوات الباكستانية شبه النظامية التي تقود عمليات ضد القاعدة وطالبان في شمال غرب باكستان، ونقلت صحيفة جارديان البريطانية في عددها الصادر أمس الأول أن وزارة الدفاع البريطانية قامت بسحب 18 مستشارا تم إرسالهم إلي إقليم بالوشيستان بجنوب البلاد لتدريب قوات الحدود.

< تعهد تاكسين شيناوترا رئيس الوزراء التايلاندي السابق الهارب بأنه لن يسعي للانتقام من خصومه إذا فاز حزبه بالانتخابات العامة المقبلة، وفقا لما ذكرت وسائل الإعلام، ونقلت صحيفة فرانكفورتر الألمانية عن شيناوترا قوله أتحدث بصورة غير مباشرة إلي الجميع، وإلي الأحزاب كافة، لا تخافوا مني لن أنتقم أذا فزنا وسأسامح الجميع.

< لقي نحو 25 شخصا نيجيرياً مصرعهم إثر إلقاء أشخاص يشتبه في أنهم اعضاء بطائفة اسلامية راديكالية قنابل علي موقع لاحتساء الخمور في بلدة ميدوجوري بنيجيريا حسبما أكد شهود العيان ومصادر عسكرية، وقال الشهود إن المهاجمين ألقوا ثلاث مجموعات من المتفجرات من دراجات نارية و كانوا يستهدفون رجال شرطة.

< أعلن الجيش الموريتاني أنه قتل 15 من عناصر القاعدة المتحصنين في غابة واغادو أثناء العملية العسكرية التي بدأها مساء الجمعة الماضي ضد تنظيم القاعدة ببلاد المغرب، وأكد العقيد ولد الشيباني قائد العمليات في مؤتمر صحفي أن سبعة عناصر من الجيش الموريتاني أصيبوا في العملية توفي اثنان منهم في وقت لاحق، بينما أصيب الخمسة الآخرون بجروح خفيفة ويجري علاجهم بالمستشفي العسكري بنواكشوط.

< لقي تسعة اشخاص علي الاقل حتفهم جراء اعصار بكوريا الجنوبية حسبما أكد مسئول كوري جنوبي وذلك في الوقت الذي تستعد فيه كوريا الشمالية لموجات عاتية وامطار غزيرة، وقال لي جون هي من مركز مكافحة الكوارث والأمان بسول أن ثلاثة اشخاص آخرين فقدوا بعد ان اجتاح الاعصار مياري الساحل الغربي لكوريا الجنوبية في مطلع الاسبوع.

< رفض المستشار فيرنر فايمن رئيس وزراء النمسا فكرة انسحاب بلاده من الاتحاد الأوروبي أو العملة الموحدة واصفا مطالبة أحزاب المعارضة اليمينية بالهراء، وهاجم فايمن مطالب الخروج علي خلفية تدهور الأوضاع المالية لبعض الدول، ووصف المطالبة بالانسحاب بالعبث والإندفاع. < أظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة نيكي اليابانية أمس الأول ان نحو 70 في المائة من اليابانيين يعتقدون ان اجراءات الامان النووي ليست كافية بعد للسماح باستئناف عمل المفاعلات النووية مما يشير الي ان اليابان ربما تواجه صعوبة في الحفاظ علي استمرار عمل المحطات النووية وتفادي حدوث أزمة في الطاقة وسط الازمة النووية المطولة في فوكوشيما.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل