المحتوى الرئيسى

أول بطل بعد الثورة.. "رشوا الماء" أمام المقاهي

06/27 10:43

دبي- خاص (يوروسبورت عربية)

بدأت المقاهي الشعبية ليس في القاهرة وحدها ولكن في مختلف العواصم والمدن العربية تحضيراتها لاستقبال جماهير كرة القدم العاشقة للقطبين الأهلي والزمالك والذين سيلتقيان الأربعاء لتحديد بنسبة كبيرة البطل المتوج على عرش الكرة المصرية لأول مرة بعد الثورة.

وكما هي الحال في المنافسات الرياضية الكبرى على غرار الكلاسيكو الاسباني الشهير، تحظى مباريات الزمالك والأهلي بنكهة خاصة جدا، وكثيرا ما تصل الأمور إلى حد الانفجار خصوصا وأنها المرة الأولى منذ سنوات يكون فيها التنافس بين القطبين على أشده، بعدما تصدر الزمالك البطولة لـ24 أسبوعا بحماس وجنون حسام حسن، وعاد الأهلي من بعيد وخطف الصدارة متكئا على عصا العجوز مانويل جوزيه.

قد ينجح الزمالك في تحقيق النتيجة التي عجز عنها ذهابا عندما تعادل الغريمان سلبيا، ولو أنه فعلها في ذلك الوقت لكان عزز صدارته بفارق 9 نقاط، ولكن إذا فاز الأهلي الأربعاء فإنه سيرفع الفارق إلى 8 نقاط وعندها سيبقى "نظريا" البطل المستمر للدوري المصري، ولكن مع نكهة ثورية هذه المرة.

وعودة إلى المقاهي فقد أكد شهود عيان أن مقاهي بغداد ودبي وأبو ظبي وعمان وجدة والرياض وبيروت والرباط وغيرها، عادة ما تكون مشتعلة على صفيح ساخن خلال مباريات الكلاسيكو المصري، وهذه المرة ستكون الأمور اشتد اشتعالا خصوصا بعدما تنشطت الدماء العربية بفعل الثورات التي قربت المسافات التي فرضتها حدود طويلة صنعها من ذهبوا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل