المحتوى الرئيسى
alaan TV

كارول سماحة: تجسيد شخصية صباح مغامرة

06/27 21:20

< كيف جاء قرار دخولك عالم الدراما؟

- قرار دخول الدراما لم يكن بعيداً عني، فأنا من الأساس خريجة معهد التمثيل وقد قمت بالمشاركة في العديد من المسلسلات الدينية ولكن كانت أدواراً صغيرة، وأيضاً بدايتي كانت مع فرقة «الرحبانية» المسرحية وقدمت معهم العديد من المسرحيات ولكن الشحرورة يعتبر أول عمل درامي لي علي مستوي الوطن العربي.

< وكيف جاء ترشيحك للدور؟

- ترشيحي للدور جاء عن طريق المنتج صادق الصباح منتج العمل، فقام بالاتصال بي وطلب مني أن أقوم بتجسيد دور الشحرورة ولكن مجرد سماعي لاسم الشحرورة رفضت المسلسل علي الفور لشعوري بفارق الشبه بيني وبين صباح والذي من الممكن أن يتسبب في حالة من عدم المصداقية بيني وبين المشاهد وأنا أرفض حدوث ذلك خاصة في أول عمل درامي كبير لي، ولكن المنتج أصر علي قبولي المسلسل بالاضافة الي المخرج أحمد شفيق الذي عقدت معه جلسات عمل كثيرة ونصحني بألا أهتم بمسألة الشكل وأن أركز علي روح الشحرورة وطباعها وحركاتها وفي النهاية طلبت قراءة ملخص السيناريو وعندما قرأته أحببته للغاية وشعرت أني تسرعت في قراري الأول.

< وكيف كان استعدادك للشخصية؟

- منذ توقيعي العمل في شهر أغسطس الماضي كنت أفكر كثيراً في الشخصية وحرصت علي معرفة قصة حياة الفنانة صباح عبر الانترنت، ولكني وجدتها غير كافية فجلست معها كثيراً لمعرفة شخصيتها وطباعها في الحياة ومعرفة تجاربها بشكل واقعي لأن حياة الشحرورة مليئة بالغموض وخاصة في مسألة الزواج فهي كانت تغير حياتها من أجل الحب والشخصية التي تفعل ذلك مستحيل أن أتمكن من تقديمها دون الجلوس معها ومعرفة حقيقة حياتها.

< جلست مع الفنانة صباح أكثر من مرة، ما هي النصائح التي قدمتها لكي عند تجسيدك للشخصية؟

- طلبت مني أن أقدم الشخصية بشكل موضوعي وأن أبتعد تماما عن العشوائية وأن أقدم حقائق عن حياتها وابتعد عن الأحداث الخيالية، وأن أحافظ علي حب جمهورها من خلال المسلسل لأن معظم أعمال السيرة الذاتية دائما ما تؤثر بالسلب علي صاحب السيرة، بالاضافة إلي خصوصيتها التي طلبت مني ألا تذاع في المسلسل وفي الحقيقة تعلمت منها الكثير وعرفت أن فلسفتها في الحياة أن العمر يقاس باللحظات السعيدة فقط.

< وما هي حقيقة اعتراض هويدا ابنة صباح علي المسلسل؟

- هويدا كانت معترضة علي اذاعة اسرار صباح الخاصة في العمل ولكنها لم تعترض علي العمل ككل ولكن بعد اطلاعها علي السيناريو وافقت علي تقديم المسلسل مع تغيير بعض السماء الشخصيات المؤثرة في حياة الشحرورة وبالرغم من ذلك المسلسل يتناول السيرة الذاتية للشحرورة بشكل كامل ولا يوجد شيء في حياة الشحرورة لم يتناوله المسلسل.

< ألم تشعري بالخوف من المقارنة مع صباح؟

- لم أفكر في ذلك مطلقاً لأن هذا العمل مغامرة كبيرة، وأنا أعتقد أن المغامرة صفة من صفات الفنان الناجح والفنان غير المغامر لا يستحق أن يكون فناناً، وأعتقد أن استعدادي للشخصية كان جيداً خاصة بعد جلوسي مع الفنانة صباح وعرفت كل شيء عنها.

< وما حقيقة عدم حضور الفنانة صباح المؤتمر الصحفي للمسلسل الذي أقيم بلبنان؟

- هذا الموضوع أصبح محل تساؤل للعديد من الناس ولكن صباح في مرحلة كبيرة من العمر وكانت غير قادرة علي الحركة في ذلك اليوم، وقامت بالاتصال بالمنتج واعتذرت له عن حضور المؤتمر ولكن البعض فسرها تفسيراً خاطئاً علي أنها رفضت الحضور نتيجة لعدم موافقتها علي العمل وأن العمل يتناول سيرة ذاتية زائفة ولكن هذا الكلام شائعات غير صحيحة.

< وكيف تمكنت من تصوير المسلسل في الظروف الصعبة التي يمر بها العالم العربي؟
- المسلسل تم تصويره في القاهرة ولبنان وكنا قد بدأنا التصوير في مصر قبل بداية الأحداث ولكن بعد بدايتها اضطررنا الي الصفر الي لبنان لاستكمال التصوير هناك ومع هدوء الأوضاع في مصر عدنا لاستكمال التصوير ولكن الفضل في ذلك يرجع الي المنتج صادق الصباح الذي وفر لنا كافة سبل الراحة اثناء التصوير.

< حدثينا عن تجربتك مع المخرج أحمد شفيق؟

- أنا سعيدة بالتعاون مع المخرج أحمد شفيق لأنه مخرج جيد يهتم بعمله وبفريق العمل الذي يعمل معه وكان أيضا أحدأسباب قبولي المسلسل لأنه طمأنني بأن التركيز في دراسة شخصية الشحرورة أهم من عامل الشبه ونصحني أن أتعامل مع المسلسل علي أنه عمل درامي عادي وليس سيرة ذاتية وكان يساعدني في لوكيشن التصوير وخاصة في المشاهد التي تصور باللغة العربية وأعتقد ان شفيق سيكون من أهم المخرجين في الوطن العربي.

< حدثينا عن تعاونك مع فريق عمل المسلسل؟

- المسلسل يحتوي علي نخبة كبيرة من الفنانين المصريين واللبنانيين وكانوا يتعاملون مع ادوارهم بحرص شديد لأنهم يجسدون فنانين عظماء ايضا بالاضافة الي التعاون داخل العمل لأن جميع فريق العمل كان يحرص علي نجاح المسسل.

< بدايتك كانت في الفرقة المسرحية «الرحبانية» حدثينا عن أوجه الاختلاف بين تجربتك في الدراما والمسرح

- أنا أعشق المسرح لأنه يحدث حالة من الاحتكاك المباشر بين الفنان والجمهور ولكن اختياري مع فرقة الرحبانية جاء لكارول المطربة الاستعراضية لأن المسرح يهتم بالغناء والاستعراض اكثر من التمثيل، أما اختياري في الشحرورة جاء لكارول الممثلة وليس المغنية لأن الوقوف امام الكاميرا يحتاج الي موهبة كبيرة أما المسرح فصعوبته تأتي في الاحتكاك المباشر بالجمهور.

< وما حقيقة رفضك مسلسل «اسمهان»؟

- رفضي مسلسل «أسمهان» جاء نتيجة عدم الاتفاق الكامل بيني وبين شركة الانتاج ولكن أنا سعيدة الآن بهذا القرار لأن قبولي لأسمهان كان سيتسبب في عدم ترشيحي للشحرورة مع احترامي للفنانة الكبيرة أسمهان ولكن أعشق الشحرورة.

< وما رأيك في انخفاض عدد المسلسلات هذا العام؟

- بالتأكيد شيء جيد للدراما لأن الزحام دائما ما يؤثر بالسلب علي معظم الأعمال الجيدة وأنا دائما أحرص علي متابعة الأعمال الدرامية في شهر رمضان ولكن كثرة المسلسلات لم تمكنني من متابعة معظم الأعمال الجيدة.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل