المحتوى الرئيسى

افتتاح المستشفى الجامعي الجديد بجامعة جنوب الوادي

06/27 20:06

افتتح الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، مستشفى الجهاز الهضمي والكبد بمقر الجامعة بقنا ويضم المستشفى 250 سريرا ومزود بأحدث الأجهزة بدعم من وزارة التعاون الدولي.
أكد رئيس الجامعة أن هذا الصرح الطبي يعد إنجازا كبيرا لخدمة أهالي الصعيد واستكمالا لمسيرة التطوير التي تسير عليها الجامعة، مشيراً إلى أن المستشفى به أحدث وحدة أشعة مقطعية متعددة المقاطع والتي تعد من أحدث أجهزة الأشعة بصعيد مصر وتخدم جميع الأقسام الإكلينيكية كما توجد بها خاصية تصوير الشرايين التاجية للقلب .
أضاف الدكتور منصور كباش عميد كلية الطب أنه ملحق بالمستشفى أحدث جهاز لعلاج الأورام، حيث يعالج الأورام عن طريق الأشعة.. كما توجد بالمستشفى وحدة الغسيل الكلوي وتشمل 10 وحدات للغسيل الدموي والغسيل البريتوني وكذلك وحدة عناية فائقة ملحقة بالوحدة للتعامل مع الحالات الحرجة ومتابعة لمرضى الغسيل الكلوي والقصور في وظائف الكلى.
قال الدكتور عبد الرحمن السيد مدير المستشفى الجامعي إن المستشفى به 10 غرف عمليات وعشر وحدات غسيل كلوي و20 سرير عناية مركزة منهما 12 سرير عناية مركزة عامة وثمانية أسرة للعناية المركزة للقلب.
أضاف أن المستشفى يضم العديد من الأقسام منها قسم الباطنة العامة والجراحة العامة والتوليد وأمراض النساء وقسم الأطفال والمسالك البولية وجراحة العظام وطب وجراحة العيون والأنف والأذن والحنجرة والأشعة والتخدير والعناية المركزة.
أكد فتحي عبد العظيم وكيل الوزارة بوزارة التعاون الدولي أهمية التعاون بين الوزارة وجامعة جنوب الوادي لاستكمال النهضة التعليمية التي تشهدها الجامعة خاصة أنها تخدم محافظات الأقصر وقنا وأسوان والبحر الأحمر.. مشيراً إلى أن الوزارة خصصت 28 مليون جنيه لكليات جامعة جنوب الوادي منها 15 مليونا لمستشفى كلية الطب، وهذا يعكس اهتمام الوزارة بالمرضى في الصعيد.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل