المحتوى الرئيسى

الجيش الموريتاني يعلن عن قتل 15 من عناصر القاعدة

06/27 10:57

نواكشوط: أعلن مسئول عسكري موريتاني كبير أن جيش بلاده كبد تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي في إحدي الغابات بمالي خمسة عشر قتيلا وأصاب عددا آخر بجروح.

ونقلت جريدة "القدس العربي" اللندنية عن العقيد إبراهيم فال ولد الشيباني رئيس مكتب العمليات بقيادة أركان الجيش الموريتاني قوله في مؤتمر صحفي مساء الاحد: "إن العملية التي نفذها الجيش الموريتاني يوم الجمعة الماضي مكنت من قتل 15 من العناصر الإجرامية المتحصنة في غابة واغادو وجرح عدد آخر غير محدد بالإضافة الى تدمير آليات عسكرية وتدمير القاعدة التي أنشاها المجرمون في هذه الغابة بشكل كامل".

وأوضح الشيباني أن الجيش الموريتاني سجل من جانبه سبعة جرحى إصابات اثنين منهم خطيرة وتوفيا متأثرين بجروحهما، واضاف مدير عمليات الجيش الموريتاني أن العملية ما تزال مستمرة حيث يجري تمشيط المنطقة وأن الجيش يحكم سيطرته على المنطقة بشكل كامل.

وتابع الشيباني: "إن العملية جرت في قطاع خاضع للجيش الموريتاني وتمت بتنسيق مع الجيش المالي ولم يشارك فيها أي طرف آخر بأي شكل كان من التعاون".

وقال الشيباني: "إن تنظيم القاعدة أقام قاعدة واغادو المحصنة في هذه الغابة في مالي لتحضير هجمات ضد موريتانيا وأن هذا الاعتبار هو الذي دفعنا الى التحرك".

واوضح أن الجيش المالي اعتقل تسعة أشخاص أثناء محاولتهم الفرار بينهم موريتانيون، مشيراً إلى أن تنظيم القاعدة قام بتلغيم القاعدة بشبكة من الألغام تم تدميرها بالكامل ولم يبق فيها أثر للعدو، موضحا أن العناصر الاجرامية استخدمت أسلحة مضادة للدروع والطائرات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل