المحتوى الرئيسى

آخر الأخبار:موريتانيا تعلن مقتل 15 من القاعدة في عملية عسكرية شمال مالي

06/27 04:25

رهبنة ألماني لدة القاعدة

ما يسمى بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي متهم بخطف عدة رعايا غربيين

قال المتحدث باسم الجيش الموريتاني الطيب ولد إبراهيم ان العملية العسكرية التي شنتها قوات موريتانية مالية مشتركة ضد معسكر لتنظيم القاعدة شمال غربي مالي أسفرت عن مقتل خمسة عشر عنصراً من التنظيم واثنين من الجيش الموريتاني.

وأكد ولد إبراهيم في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة الموريتانية نواكشوط أن الحملة العسكرية ضد ما يسمى بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي مستمرة حتى القضاء على كل معسكرات التنظيم في منطقة الساحل والصحراء.

وقال قائد العمليات العسكرية في الجيش العقيد ابراهيم فال ولد شيباني إن المعسكر الذي استهدفته الغارة الموريتانية يوم الجمعة الماضي يقع داخل غابة واغادو التي تبعد عن الحدود الموريتانية 110 كلم.

وأضاف ان المعسكر "تم تدميره بالكامل", مؤكدا ان عناصر القاعدة "تشتتوا" في كل الاتجاهات في محاولة للفرار بحياتهم.

وأوضح العقيد شيباني أن عمليات التمشيط لا تزال مستمرة في الغابة. واكد المسؤولان العسكريان الموريتانيان ان "المعسكر كان حصنا" تم حفر أنفاق عميقة وزرع الالغام حوله.

ويقوم الجيش الموريتاني بعمليات مشتركة مع الجيش المالي على طول الحدود المشتركة التي تضم منطقة غابة واغادو.

وينشط تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي في مالي وموريتانيا والنيجر والجزائر, وله قواعد في شمال الاراضي المالية ينطلق منها لارتكاب اعتداءات واعمال خطف وتهريب في منطقة الساحل.

ويحتجز التنظيم منذ منتصف سبتمبر/أيلول 2010 اربعة فرنسيين خطفهم في ارليت بشمال النيجر, اضافة الى ايطالية خطفت في الثاني من فبراير/شباط الماضي في جنوب الجزائر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل