المحتوى الرئيسى

قانون مجلسي الشعب والشوري أمام مجلس الوزراء الأربعاء

06/27 15:43

جاء ذلك خلال مشاركة الجمل فى الندوة التى نظمها تحالف المصريين الأمريكيين الليلة الماضية بالنادى الدبلوماسى تحت عنوان "مشاركة المصريين فى الخارج فى الانتخابات" .

وقال الجمل إنه لابد أن ننتهى من الموافقة على القانون بشكل عاجل لأن الانتخابات ستتم فى سبتمبر ويحكمنا فى ذلك مبادىء الإعلان الدستورى ، ورفض وصف بعضها بغير الدستورى لأن الإعلان كله جاء بالشرعية الثورية التى ارتضت أن يدير المجلس العسكرى البلاد فى هذه الفترة وأول مرة نرى جيشا يصر على تسليم السلطة للشعب ويرفض بقاءها فى يده .

ودعا إلى ضرورة تكاتف المصريين فى الداخل والخارج من أجل مصلحة مصر، مشيرا إلى أن مشاركة المصريين فى الخارج فى الانتخابات تحتاج لمزيد من الدراسة لبحث آلية مشاركتهم .

ومن جانبه، قال ممدوح رمزى القيادى بالحزب الدستورى "لماذا الإصرار على العشوائية - تعليقا على إجراء الانتخابات أولا قبل الدستور - فهناك أحزاب فى طور التكوين كيف ستشارك فى الانتخابات دون استعداد"؟ .

وبدوره، دعا د. أحمد البرعى وزير القوى العاملة والهجرة إلى ضرورة إنشاء اتحاد للمصريين فى الخارج وإنهاء حالات الانقسام التى تصيب الاتحادات ، مطالبا المصريين فى الخارج بتسجيل أنفسهم لدى السفارات والقنصليات .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل