المحتوى الرئيسى

مادة التاريخ لطلاب الثانوية العامة ''أدبي'' بلا شجون

06/27 17:18

عواصم المحافظات - أ ش أ

سادت حالة من الارتياح بين طلاب الشعبة الأدبية من الثانوية العامة بمرحلتيها الاثنين حيث أبدى الطلاب ارتياحهم لسهولة امتحان التاريخ وخلوه من التعقيد والالتزام بالمنهج المدرسى المقرر.

ولم يغفل واضع الاختبار من التركيز على جزئية خاصة بثورة 25 يناير حيث طالب فى أحد الأسئلة توضيح مدى تطابق عبارة "إن الشعور بالظلم وانتشار الفساد هو المحرك للشعوب نحو الثورات" بثورة مصر التى أدهشت دول العالم.

وسادت حالة من الارتياح لدى أولياء الأمور والطلاب لدى خروجهم من الامتحان حيث أكدوا أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط وأن الأسئلة جاءت متنوعة وتتيح الحرية للاختيار.

ومن ناحية أخرى، أكد تقرير اللجنة الفنية لوزارة التربية والتعليم أن امتحان التاريخ للمرحلتين الأولى والثانية من الثانوية العامة جاء مطابقا لمواصفات الورقة الامتحانية، ويقيس المهارات المختلفة للطلاب ويراعى فى الاعتبار قياس الفروق الفردية بين الطلاب حيث جاء الامتحان من الكتاب المدرسى ولم يخرج عنه.

كما يقيس الامتحان قدرة الطالب على الكتابة والقراءة والفهم ومراعاة الفروق الفردية للطلاب ويعتمد على المنهج الدراسى المقرر على الطلاب وتشمل الأسئلة جميع الموضوعات التى تم دراستها على مدار العام الدراسى.

ففى محافظة الشرقية، أعرب الطلاب عن سعادتهم، وسادت أجواء من البهجة والسرور لجان الامتحانات نظرا للسهولة واليسر اللتين حظيا بهما امتحان مادة التاريخ.

وأكد محمود العرينى وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية أن غرفة العمليات بالمديرية لم تتلق أية شكاوى حول صعوبة أو طول الأسئلة.

وفى محافظة القليوبية، شهدت لجان الامتحانات هدوءا شديدا، ولم يحدث ما يعكر صفوها ، فيما أجمع الطلاب على سهولة الامتحان وعدم وجود أية صعوبات فى الاسئلة التى جاءت فى مستوى الطالب المتوسط.

وصرح محمود العمريطى وكيل وزارة التعليم بالقليوبية بأن غرفة العمليات بالمديرية لم تتلق أى شكاوى حول صعوبة الامتحان أو تعليقات حول الأسئلة أو أى تجاوزات داخل اللجان على مستوى المحافظة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل