المحتوى الرئيسى

ثورة التغيير تسقط اتحاد الكرة وتستنجد بالمجلس العسكرى ورئيس الوزراء

06/27 20:13

 ترسل  «الثلاثاء» لجنة المتابعة المنبثقة من الجمعية العمومية غير العادية لاتحاد الكرة برئاسة فايز عريبى، رئيس نادى طنطا، قرار الجمعية العمومية غير العادية بسحب الثقة من مجلس إدارة الجبلاية برئاسة سمير زاهر، إلى المجلس القومى للرياضة واتحاد الكرة والمجلس العسكرى، ورئيس الوزراء د. عصام شرف، والاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، لبدء إجراءات التنفيذ خلال الأيام المقبلة.

كانت 51 نادياً اتخذت قراراً جماعياً بسحب الثقة من مجلس إدارة الاتحاد برئاسة سمير زاهر خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية الذى عقد، «الأحد»- بأحد فنادق مصر الجديدة بعد اكتمال النصاب القانونى فى الاجتماع الثانى بحضور 52 نادياً، وامتنع نادى قلين عن التصويت خلال الجلسة، وأعلن مجدى المتناوى، رئيس مركز شباب البدرشين، مقرر الجلسة فى المؤتمر الصحفى، أن الأندية أعلنت تضامنها مع رؤساء الأندية الذين قدم مجلس سمير زاهر ضدهم شكوى للنائب العام لمطالبتهم بإسقاط اتحاد الكرة.

وشهدت الجمعية غير العادية إقبالاً ملحوظاً من الأندية الراغبة فى إسقاط مجلس زاهر حتى اكتمل النصاب القانونى رغم الضغوط التى مارسها مسؤولو الجبلاية على مسؤولى تلك الأندية لإفساد الجلسة، سواء بصرف إعانات مالية لأنديتهم أو تقديم وعود أخرى.

وأوضح عبدالمنعم جريدة، رئيس نادى منوف، أنه التقى سمير زاهر فى مكتبه بناء على طلبه عقب الاجتماع الأول للجمعية غير العادية «السبت»، الذى لم يكتمل فيه النصاب القانونى، وقال إن زاهر حاول خلال الجلسة استقطابه لكنه رفض.. وتعرضت أندية أخرى لضغوط من مسؤولى الجبلاية، الذين نجحوا فى استقطاب أندية أبوقير للأسمدة والكروم وديرب نجم وسكر الحوامدية وبنى عبيد، وأجبروا مسؤوليها على ترك الفندق الذى شهد الجمعية، بينما لعب الحكم الدولى السابق رضا البلتاجى، مدير الكرة بنادى تليفونات بنى سويف، ومسؤول النشاط الرياضى، بشركة الاتصالات دوراً كبيراً فى منع ناديى تليفونات بنى سويف والاتصالات من حضور الجمعية رغم تأكيد مسؤولى الناديين الحضور من خلال اتصالات حتى الدقائق الأخيرة من الجمعية.

من جانبه، أكد فايز عريبى، رئيس نادى طنطا، أن نجاح جبهة المعارضة فى إسقاط اتحاد الكرة برئاسة سمير زاهر هو بداية الإصلاح للكرة المصرية، وخطوة لمسايرة الإصلاح الذى تشهده الدولة فى جميع المجالات، وأكد أن الأندية لن تتنازل عن قرارها إقصاء مجلس زاهر، وسترسل خطاباً مجمعاً للجهة الإدارية تطلب فيه تنفيذ القرار، وقال إن الأندية طبقت لائحة النظام الأساسى بعد أن تجاهلها مجلس زاهر طوال السنوات الماضية.

وأكد عمرو عبدالحق، رئيس نادى النصر، أن الأندية أثبتت هذه المرة رغبتها فى إصلاح الرياضة المصرية، وإبعاد من تسببوا فى فشل الكرة المصرية، وإدارة الاتحاد وفقاً لمصالحهم الشخصية طوال السنوات الماضية، وقال: إن مجلس زاهر ظل ينسب لنفسه إنجاز بطولات أمم أفريقيا، وعندما أخفق المنتخب فى التأهل لأمم أفريقيا 2012 تنصلوا منه، وعليهم أن يرحلوا مشيراً إلى أن الأندية سترفع دعوى أمام القضاء الإدارى سيتم تحريكها فى حالة عدم تنفيذ قرار الجمعية غير العادية.

وربط «عبدالحق» موقف «زاهر» من مطالب الجمعية وتجاهله لها بموقف النظام السابق نفسه مع ثورة 25 يناير والمطالب الشرعية للشباب حتى تم إسقاط النظام بأكمله، وأعلن مبارك تنحيه عن السلطة.

واتخذت الجمعية غ ير العادية قراراً بإعادة توزيع نسب البث الفضائى بناءً على الاقتراح الذى تقدم به اللواء إبراهيم مجاهد رئيس نادى المنصورة، ويقضى بحصول أندية القسم الثالث على 10٪ من نسبة البث الفضائى، وأندية القسم الثانى على نسبة 20٪، والقسم الأول واتحاد الكرة على 70٪، كما اتفقت الأندية على عقد اجتماع دورى لمناقشة مشاكل الأندية.

وفى الجبلاية أكد مجلس إدارة الاتحاد عدم اعترافه بالجمعية، من خلال بيان رسمى، وقال إيهاب صالح، المدير التنفيذى للاتحاد، إن مجلس زاهر لا يزال هو المجلس الشرعى لعدم تلقى الاتحاد أى قرار من فيفا أو المجلس القومى للرياضة، وتوقع «صالح» أن يدخل الطرفان فى صراع خلال الـ6 أشهر المقبلة للإقصاء أو البقاء، موضحاً أن اتحاد الكرة سيلجأ للمحكمة الدولية فى حالة تلقيه تأييداً من فيفا لقرار الجمعية العمومية غير العادية.

كان أعضاء اتحاد الكرة قد أصيبوا بحالة من الارتباك الشديد عقب تلقيهم خبر إسقاط المجلس عبر رسائل SMS لهواتفهم المحمولة، وحمل بعضهم المسؤولية لإيهاب صالح، المدير التنفيذى، رغم اعترافهم بفشلهم فى إقناع الأندية بعدم الحضور وعدم إكمال النصاب القانونى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل