المحتوى الرئيسى

وفد أمريكي في القاهرة لبحث سبل التعاون في مكافحة الارهاب

06/26 23:21

القاهرة- (د ب أ)


وصل إلى القاهرة مساء الاحد وفد امريكي يضم دانيال بنيامين مدير قسم مكافحة الارهاب الدولي بوزارة الخارجية وميشيل ديوتي نائب وزير العدل لقسم مكافحة الارهاب قادما من واشنطن عن طريق المانيا في زيارة لمصر تستغرق يومين.

ويجرى الوفد الامريكي خلال زيارته التي تعد الاولى بعد ثورة يناير مباحثات مع عدد من المسئولين المصريين حول سبل دعم التعاون في مجال مكافحة الارهاب والجريمة من خلال تبادل المعلومات وتدريب الكوادر الامنية.

وتأتي الزيارة في اعقاب مغادرة السيناتور الديمقراطي جون كيري رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس الشيوخ والسيناتور الجمهوري جون ماكين القاهرة متوجهين إلى إيطاليا بعد زيارة يومين لماكين وعدة ساعات لكيري.

وأجرى المسئولان الأمريكيان خلال زيارتهما لمصر مباحثات مع عدد من المسئولين المصريين حول دعم التعاون بين مصر وأمريكا وزيادة الاستثمارات الأمريكية في مصر.

يشار الى ان وفدا مصريا كبيرا برئاسة ماجد عثمان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد غادر القاهرة السبت متوجها إلى واشنطن للمشاركة في منتدى "مصر إلى الأمام" الذي يبدأ أعماله الاثنين.

ويعقد المنتدى بإشراف وكالة التجارة والتنمية الأمريكية بالتعاون مع غرفة التجارة الامريكية في مصر ويشارك فيه أكثر من 60 من كبار رجال الأعمال والمسئولين الأمريكيين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل