المحتوى الرئيسى

قراء: استفتاء "العسكري" استخفاف وبلبلة

06/26 21:15

وحظيت المشاركة بنسبة مشاهدة عالية وصلت 15 ألف مشاهد، بينما وصلت التعليقات نحو75 تعليقا .

وبرر القراء رفضهم للاستفتاء بأنه لا يعبر سوي عن قلة قليلة من مستخدمي الكمبيوتر و"الإنترنت"، كما انتقدوا إعطاء شباب الثورة حق تحديد مصير البلاد، مشيرين إلى أنهم يتدخلون فى تعيين الوزراء وكبار المسئولين، والمجلس العسكري يمنحهم فرصة لفرض مرشحهم المحتمل علي حساب الشعب.

وألقى أحد القراء باللوم على وسائل الإعلام التي تقوم بتضليل الشعب من خلال إظهار ونشر النتائج أولا بأول، وهو ما سبب إحباطا للمواطنين البسطاء غير القادرين علي التصويت والتقليل من حماسهم فى الذهاب إلي صناديق الاقتراع لمعرفتهم المسبقة بأن المرشح الذي استحوذ علي نسبة تصويت عالية فى صفحة العسكري سيفوز.

وتنبأ قارئ آخر بأن يكون الاستطلاع العسكري محاولة لإسكات الليبرالين والعلمانيين بعدما يروا أن أصواتهم لها تأثير؛ كي يبتعدوا عن الصراخ الإعلامي في قضية الدستور أولا أم الانتخابات البرلمانية .

كما اعتبروها فرصة كبيرة كي ينأى المجلس العسكري بنفسه عن الاتهامات الموجهة إليه بعقد صفقة مع التيار الديني ممثلا فى جماعة الإخوان المسلمين .

ورأى قراء آخرون الاستفتاء محاولة من المجلس العسكري للتمرين علي الديمقراطية، ليكسبوا المصريين خبرة التعامل مع استطلاعات الرأي ومعايشة التجربة الديمقراطية التى رأوها فى الدول الأوربية ولم يمارسوها فى مصر .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل