المحتوى الرئيسى

> الأهلي يواصل استعداداته «العادية» للزمالك.. ويؤمن «أسلحته» لحسم الدوري

06/26 21:14

رفض البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي ما تردد بشأن حسم بطولة الدوري هذا الموسم بعد اتساع الفارق بينه وبين منافسه الزمالك صاحب المركز الثاني إلي خمس نقاط.. ووصف جوزيه القمة القادمة بأنها مباراة صعبة وعنيفة وأمام خصم قوي جدير بالاحترام لكن هدفه في كل المباريات السعي لتحقيق الفوز وهو نفس الهدف الذي سيضعه الأهلي نصب عينيه في قمة الأربعاء المقبل.. واعتبر جوزيه تخطي الزمالك بمثابة الفوز بست نقاط وهو ما يعني حسم فريقه تقريبًا لدرع الدوري إذا ما اتسع الفارق إلي ثماني نقاط علي خلاف ما قد يحدث إذا انتهت المباراة بالتعادل أو الخسارة.. ووقتها ستظل البطولة معلقة حتي الجولة الأخيرة.

وشدد المدير الفني للأهلي علي أنه يدخل القمة القادمة واضعا كل حسابات النقاط التي من المتوقع حدوثها في ذهنه معبرا عن ارتياحه للدخول في اللقاء المقبل وهو في جعبته فارق خمس نقاط لصالحه وهو ما يعطي فريقه أفضلية ودافعًا أكبر علي مواصلة الانتصارات.

واختتم جوزيه تصريحاته بالإشادة بالروح الرياضية التي ظهرت في مباراة الأهلي والإسماعيلي مؤكدًا أنه توجه إلي غرفة خلع ملابس الدراويش بعد المباراة لتهنئتهم علي الأداء القوي الذي قدموه في اللقاء، وفي نفس الإطار تحدث سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلي مشيرا إلي أن بطولة الدوري لم تحسم بعد وأن فريقه يأخذ العبرة من منافسه الذي كان متقدما عليه بفارق ست نقاط ثم تحولت الدفة تماما ومن ثم فعلينا أن نأخذ الحذر خاصة أن المباراة المقبلة ستكون أمام فريق كبير وله جماهيرية عريضة لكننا لنا هدف واضح هو تحقيق المكسب حتي نقترب من الاحتفاظ بدرع الدوري للموسم السابع علي التوالي بنسبة 99%.

وعن عدم دخول الأهلي لمعسكر مغلق لمباراة القمة وتفسير البعض لهذا باستهانته بالمنافس شدد مدير الكرة علي احترام الزمالك كونه فريقًا له إمكانيات وقدرات مميزة بجانب أنه المنافس الأولي للأهلي علي الدوري لكن في الوقت ذاته جوزيه لم يجد أن هناك مبررًا لتغيير نظام الفريق وفضل الاستعداد بشكل عادي للمباراة مثلما يحدث مع اللقاءات الأخري التي يخوضها الأهلي وسيكتفي الفريق بالمعسكر المعتاد قبل المباراة بيوم واحد فقط.. وتطرق عبدالحفيظ للحديث عن قدرات جوزيه في إدارة المباريات من خارج الخطوط واصفا إياه بالعبقري وهذا ظهر خلال مباراتي إنبي والإسماعيلي.

وقد حضر ظهر أمس اللاعب البرتغالي مورايش بصحبة روي ابن جوزيه حتي يتم توقيع الكشف الطبي علي اللاعب والذي لا يختلف كثيرا عن أسامة حسني وعماد متعب لاعبي الفريق بالنسبة للمقومات البدنية والطول وهو ما يخالف المقاييس السابقة التي تحدث عنها مسئولو الأهلي كثيرًا بشأن البحث عن مهاجم إفريقي صاحب إمكانيات جسمانية وقدرات بدنية معينة أبرزها الطول الفارع وهو الأمر غير الموجود في مورايش ورد عبدالحفيظ عن ذلك بكون الأمر اختيار الجهاز الفني وهو مسئول عن ذلك وستقتصر قائمة الأجانب علي اللاعبين الثلاثة دومينيك وسعيود ومورايش في حالة اجتيازه للاختبار الطبي.

وعلي صعيد تدريبات الفريق استأنف الأهلي تدريباته أمس وخضعت مجموعة اللاعبين الأساسيين الذين خاضوا مباراة الإسماعيلي لجرعات تدريبية خفيفة تحت قيادة فيدالجو بينما خضع باقي اللاعبين بمن فيهم الثلاثي دوومنيك وإينو وربيعة لتدريبات شاقة مع باقي اللاعبين، وشارك شوقي في التقسيمة بصورة جزئية بينما واصل أبوتريكة برنامجه التأهيلي وهناك صعوبة كبيرة في لحاقه الآن بمباراة الزمالك.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الأول عقب لقاء الإسماعيلي هنأ لويس بيدرو المدرب العام للأهلي فريق الإسماعيلي علي أدائه كما قدم التهنئة للاعبيه وحكم المباراة وقال بيدرو: استطعنا أن نحكم السيطرة علي مجريات الشوط الأول واستطاع بركات أن يسجل هدف التقدم إلا أن الإسماعيلي نجح في إدراك التعادل فعاد الأهلي من جديد ليتحكم في سير اللقاء وأضاف جدو هدف التقدم.

وعن مشاركة سيد معوض بالرغم من غيابه ثلاثة أيام عن التدريبات قال المدرب العام: الفريق بأكمله لم يؤد سوي تدريبات علاجية فقط نظرًا للضغط والتلاحم حيث تقام كل ثلاثة أيام مباراة.

وعن لقاء القمة قال بيدرو: سنواجه خصمًا عنيدًا ومن المؤكد أن اللقاء سيكون في غاية الصعوبة إلا أنه خطوة للأمام نحو اللقب بالنسبة للأهلي.

وعن لقاء الزمالك الذي سيقام الأربعاء المقبل قال حسام غالي كابتن الأهلي أن فريقه يبحث عن الفوز من أجل الحسم المبكر للدرع لاسيما أن أي نتيجة أخري قد تؤدي إلي ضغوط علي الفريق خلال اللقاءات الثلاثة الأخيرة وقال عماد متعب إن هزيمة الزمالك الأخيرة سيكون لها دور سلبي علي لاعبيه وأشار وائل جمعة إلي أن فارق الخمس نقاط سيمنح لاعبي الأهلي الثقة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل