المحتوى الرئيسى

إصابة العشرات فى مصادمات بين المعتصمين والشرطة ببني سويف

06/26 23:35

أخبار مصر - محمد خلف أمين

أصيب عدد من النساء والشباب في هجوم لقوات الشرطة ببني سويف لفض اعتصام بالقوة كان قد تم أمام ديوان عام المحافظة ، وإلقاء القبض على أكثر من ٣٥ شابا من شباب ائتلاف الثورة المعتصمين منذ الصباح للمطالبة بتسليمهم شققا بمشروع اسكان الشباب شرق النيل، وتم إحالة 12 منهم للنيابة العسكرية واتهامهم بمحاولة اقتحام مبنى ديوان عام المحافظة.

كانت قوات الشرطة قد أغلقت طريق الكورنيش أمام الديوان العام مساء اليوم وقامت بمحاصرة المواطنين المعتصمين أمام المبنى معظمهم من النساء وانهالت عليهن ضربا بالبنادق والعصى مما أدى الى اصابة العشرات والقاء القبض على أكثر من ٣٥ شابا واقتيادهم الى قسم الشرطة.

وأكدت إحدى المعتصمات أنها فوجئت بدخول اللواء عطيه مزروع مدير أمن بنى سويف الى مبنى المحافظة والاجتماع بالدكتور ماهر الدمياطى محافظ بنى سويف و بعدها بدقائق قامت قوات كبيرة من الشرطة بشن الهجوم على المعتصمين.

وأضافت ان الضباط والجنود كانوا يضربون النساء بدبشك البنادق ويسحلونهم على الارض أمام المحافظة بعد اغلاق شارع الكورنيش من الجهتين فيما كان الدكتور ماهر الدمياطي محافظ بني سويف يتابع الموقف من شرفة مكتبه بالمحافظة.

من ناحية أخرى يعتصم الآن عشرات من المواطنين من أهالي المصابين والمقبوض عليهم أمام مجمع المحاكم لتقديم بلاغات ضد المحافظ ومدير أمن بنى سويف ويهتفون ضد وزير الداخلية ورئيس الوزراء، ومهددين بالتوجه لمبنى المحافظة لحرق الديوان العام إذا لم تتم الاستجابة لهم وبدء تحقيق فوري في الأحداث من قبل النيابة.

اقــرأ أيضــا

2500 من أصحاب المطالب الفئوية يحاصرون مبنى المحافظة ببني سويف

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل