المحتوى الرئيسى

إصابة عشرات والقبض على 20 آخرين في محاولة لفض اعتصام ببني سويف

06/26 21:07

أصيب عشرات من النساء والشباب في محاولة قوات الشرطة ببني سويف فض اعتصام أمام ديوان عام المحافظة بالقوة، وتم إلقاء القبض على أكثر من 20 شخصا من ائتلاف شباب الثورة المعتصمين منذ الصباح، للمطالبة بتسليمهم شققا بمشروع إسكان الشباب بشرق النيل.

وأغلقت الشرطة شارع الكورنيش أمام الديوان العام مساء اليوم وقامت بمحاصرة المواطنين، وكان أغلبهم من النساء وانهالت عليهم بالضرب، مما تسبب في إصابة العشرات والقبض على أكثر من 20 شابا واقتيادهم إلى أماكن غير معلومة.

ويقول محمود الهلالى أحد شباب الثورة وعضو حزب الغد، فوجىء المعتصمون بدخول اللواء عطية مزروع مدير أمن بني سويف إلى مبنى المحافظة والاجتماع بالدكتور ماهر الدمياطى محافظ بني سويف، وبعدها بدقائق قامت قوات كبيرة من الشرطة بالهجوم على المعتصمين بشكل جنوني.

وأضاف الهلالى أن ضباط وجنود الشرطة كانوا يضربون النساء "بدبشك البنادق" أمام المحافظة بعد إغلاق شارع الكورنيش من الناحيتين.

وقالت منال سيد موظفة بالتربية والتعليم وإحدى المعتصمات، إن الجنود ضربوني وسحلوني على الأرض واستنجدت بالعميد زكريا أبو زينة فقام بسبي بأمي وقال لي "علشان تعرفى تعتصمي تاني يابنت".

من ناحية أخرى يعتصم الآن مئات المواطنين من أهالي المصابين والمقبوض عليهم أمام مجمع المحاكم لتقديم بلاغات ضد المحافظ ومدير أمن بني سويف ويهتفوف ضد وزير الداخلية ورئيس الوزراء مهددين بحرق ديوان عام المحافظة.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل