المحتوى الرئيسى

> دعوات لمقاطعة موبينيل بسبب ساويرس

06/26 21:07

 شهد موقعا التواصل الاجتماعي «فيس بوك وتويتر» حملات شرسة تدعو لمقاطعة شركة موبينيل بدعوي الحفاظ علي الهوية الإسلامية وذلك في أعقاب نشر المهندس نجيب ساويرس علي صفحته الخاصة بموقع تويتر صورة كارتونية لميكي ماوس وزوجته ميني بلحية ونقاب في تشبيه للسلفي الملتحي وزوجته المنتقبة وهو ما اعتبره رواد الموقع سخرية من الإسلام، وتهجماً علي الإسلاميين والسلفيين.

وبرغم توجيه ساويرس الرئيس السابق لشركة موبينيل والمالك لحصة فيها من خلال شركته أوراسكوم تيليكوم فضلاً عن كونه مؤسس حزب المصريين الأحرار اعتذارًا صريحًا عن نشر الصورة الكارتونية وتأكيده أن ذلك كان من قبيل المزاح إلا أن موقعي الفيس بوك وتويتر لا يزالان يشهدان دعوات موجهة من جانب إسلاميين بضرورة مقاطعة الشركة كعقاب اقتصادي عليها معولين علي أن نشر مثل هذه الصور يعتبر توجهًا داخليا نابعًا من صاحبها ومالكها.

وتواصلت ردود فعل السلفيين بتكوين صور باستخدام برنامج الجرافيك علي صفحاتهم تحمل شعار «أنا مسلم يا ساويرس» إضافة إلي رسوم أخري لرجل الأعمال نجيب ساويرس بأشكال متغايرة. يأتي ذلك في الوقت الذي دشنت فيه شركات محمول منافسة حملات دعائية للتحويل بين الشركات بدون رسوم مادية وهو ما قد يؤثر في اقتصاديات موبينيل مستقبلاً.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل