المحتوى الرئيسى

حلم الزمالك فى الدورى يتحول إلى «كابوس»

06/26 20:45

دخل حسام حسن، المدير الفنى للزمالك، ولاعبو الفريق الكروى الأول فى مشاجرة عنيفة مع بعض مشجعى المصرى عقب خسارة الفريق بهدفين للاشىء فى المبارة التى جمعت الفريقين فى الجولة السادسة والعشرين لبطولة الدورى الممتاز لكرة القدم.

ووجه حسام حسن انتقادات للجماهير التى حاولت استفزازه أثناء خروجه من غرفة الملابس عقب المبارة، وطالبه مخرج القناة الرابعة بعدم التلفظ ضد الجماهير، ودخل الطرفان فى مشادة شارك فيها عدد من مراسلى القنوات الفضائية التابعين لبورسعيد، مما اضطر إبراهيم صلاح وشيكابالا للنزول من الأتوبيس لإنقاذ المدير الفنى، وتدخل رجال الشرطة لتأمين أتوبيس الفريق حتى مغادرته بورسعيد.

كان حسام حسن قد توجه لمراقب المباراة وسلمه الحجارة التى ألقيت عليه من قبل الجماهير أثناء المباراة لإدراجها فى تقريره، بينما تعرضت أتوبيسات جماهير الزمالك للرشق بالحجارة أثناء خروجها من بورسعيد.

فيما رفض حسام حسن، المدير الفنى، تحميل لاعبيه مسؤولية الخسارة من المصرى، والتزم الصمت حتى لا يدخل مع أى لاعب فى صدام يؤثر على تركيزه قبل مباراة القمة أمام الأهلى المقررة الأربعاء المقبل، وستحدد نتيجتها بشكل كبير مصير بطولة الدورى.

وطلب المدير الفنى من طارق سليمان عدم توجيه أى نقد للاعبين فى المؤتمر الصحفى، وقال سليمان: إن الجهاز الفنى راض عن أداء اللاعبين فى المباراة، مؤكداً أنهم لم يقصروا وبذلوا كل ما فى وسعهم، لكن التوفيق لم يحالفهم، وقال سليمان إن الدورى لا يزال فى الملعب، وإن مباراة القمة ستحدد بشكل كبير مصير اللقب، وتعهد سليمان بتعويض الخسارة من المصرى بالفوز على الأهلى فى المباراة المقبلة.

يأتى هذا فى الوقت الذى سادت فيه حالة من الاستياء بين أعضاء مجلس إدارة النادى، بسبب ابتعاد الفريق عن المنافسة، وإهدائه درع الدورى لمنافسه التقليدى الأهلى بعد الهزيمة من المصرى، ومن قبلها التعادل مع طلائع الجيش، ويدرس مجلس الإدارة اقتراح أحد أعضائه بالتراجع عن الاتفاق مع حسام حسن، المدير الفنى، على تمديد عقده لمدة عام فى حالة خسارة درع الدورى.

ووفقاً لمسؤول بالنادى، فإن نتيجة لقاء القمة ستحدد بشكل كبير مصير التوءم حسام وإبراهيم حسن من الاستمرار مع الفريق من عدمه، وأكد المصدر أن حسن شحاتة، المدير الفنى السابق للمنتخب الوطنى، هو أقوى المرشحين لتولى المسؤولية بداية من الموسم الجديد.

كان عدد من أعضاء وجماهير النادى قد أجروا اتصالات بالمدير الفنى السابق للمنتخب الوطنى لاستطلاع رأيه، واتفقوا على التوجه إلى منزله بالمهندسين لإقناعه بالموافقة على تولى المسؤولية، لكن «شحاتة» رفض بشدة، وأكد مساندته للمدير الفنى الحالى للفريق.

وحمل الدكتور أحمد شيرين فوزى، عضو مجلس الإدارة، الجهاز الفنى بقيادة حسام حسن مسؤولية التراجع الخطير والهزيمة أمام المصرى،، وقال إنه يتحمل مسؤولية ضياع 11 نقطة من الفريق فى المباريات الماضية، وأضاف: سنهدى الدورى للأهلى بإهدار النقاط، وليس لكفاءة المنافس، وأوضح أن مجلس الإدارة اتخذ قراره بتمديد عقد المدير الفنى لفرض الاستقرار داخل الفريق والفوز فى مباراتى المصرى والأهلى، لكننا خسرنا مباراة المصرى!!، وأضاف: اتخذنا قراراً بالتمديد، وإذا كان هناك قرار آخر، فلابد من عرضه على المجلس.

فيما دعا الدكتور عبدالله جورج، عضو المجلس، إلى ضبط النفس والهدوء فى اتخاذ أى قرار، خصوصاً أن الفريق مقبل على مباراة مهمة ومرتقبة أمام الأهلى، وأبدى استياءه من أداء الفريق فى المباريات السابقة.

من جهة أخرى، وجه مجلس إدارة النادى الدعوة للمهندس حسن صقر، رئيس المجلس القومى للرياضة، لحضور لقاء القمة المقرر الأربعاء المقبل، ووفقاً لأحمد شيرين فوزى، عضو المجلس، فإن الزمالك يؤيد تطبيق بند الثمانى سنوات، لإتاحة الفرصة أمام الكوادر الإدارية الجديدة للحصول على الفرصة، وأكد أن من يتصدى لتطبيق هذا البند لا يرغب فى تطوير الإدارة الرياضية فى مصر.

فيما قرر مجلس الإدارة برئاسة جلال إبراهيم زيارة معسكر الفريق للشد من أزر اللاعبين وتحفيزهم على الفوز على الأهلى فى لقاء القمة، وأكد جلال إبراهيم ضرورة تقديم عرض مشرف فى القمة والتعامل مع اللقاء باعتباره حياة أو موتاً، ولا غنى عن الفوز فيه.

وعلمت «المصرى اليوم» أن حسام حسن، المدير الفنى، طالب مجلس الإدارة بالبحث عن طبيب نفسى لمصاحبة اللاعبين خلال المعسكر وحدد له مهام خاصة مع نجم الفريق محمود عبدالرازق «شيكابالا» مفتاح لعب الفريق، الذى يعول عليه الجهاز الفنى فى قيادة فريقه للفوز أمام الأهلى وإحياء آماله فى الفوز بالدورى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل