المحتوى الرئيسى

مسئول أمريكى يبدى إعجابه بمصرى ابتكر اختراعا لتأمين السيارات

06/26 20:36

أشاد جيمس بيفر مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالقاهرة بالشباب المصرى خاصة فى المرحلة العمرية من 18 إلى 24 سنة، ووصفهم بأنهم يملكون مهارات إبداعية وابتكاريه كبيرة، ملمحا إلى انبهاره بشاب مصرى طالب بجامعة الإسكندرية لدية 3 براءات اختراع لتأمين السيارات غاية فى الأهمية، مضيفا أن ما يثير إعجابه أن الشباب المصرى لديه بالفعل الحلول التقنية لكافة المشاكل الاقتصادية التى يعانى منها المجتمع المصرى.

وطالب بيفر اليوم خلال فعاليات البرنامج العملى الإرشادى المكثف لمعسكر رواد الأعمال لذى يتم تنفيذه بالتعاون مع مركز الإبداع التكنولوجى بمصر والحكومة الدانمركية، بضرورة أن يشارك الفكر الإبداعى بقوة فى حل مشاكل الاقتصاد المصرى، خاصة مشاكل السياحة وقلة الغذاء فى مصر، ومشاكل البحث العلمى والتطوير.

و أشار إلى أنه تم صرف نحو 25 مليون دولار كمنح ومساعدات خلال الفترة الماضية فى هذا المجال إلا أنه لم يتم الاستفادة منها كما ينبغى، وطالب بضرورة التعاون سويا فى وضع خطة لتحسين استخدام هذه المساعدات لتحقيق أقصى استفادة منها لخدمة كافة المجالات الاقتصادية بمصر.

وقالت الدكتورة هدى بركة مساعد أول وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، نيابة عن الدكتور ماجد عثمان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على أن هذا البرنامج الطموح هو نتاج لجهود الكثيرين من الخبراء والمتخصصين الذين يعملون على خلق فرص مبتكرة لدعم قدرات الشباب وتمكينهم فى مجال الإبداع وريادة الأعمال.

وأكدت بركة خلال المؤتمر الذى يستمر للخميس المقبل، على الدور الذى يجب أن يلعبه الشباب فى المرحلة القادمة هو استخدام القدرات التنافسية التى اكتسبها فى مجال الإبداع وريادة الأعمال للمساهمة فى بناء اقتصاد بلده مشيرا إلى أهمية الشراكات بين الشباب ورواد الأعمال لإنجاح مثل هذه المبادرات والتى من شأنها دعم قدرات الشباب للمنافسة عالمياً والمساهمة فى إيجاد حلول تكنولوجية مبتكرة لتحديات اليوم والمستقبل؛ حيث جاء ذلك خلال الإعلان عن شريك البرنامج الجديد وهو دولة الدانمرك.

تأتى مبادرة ريادة الأعمال الأمريكية فى ضوء توجه الإدارة الأمريكية الذى يهدف إلى خلق وتفعيل شراكات اقتصادية وثقافية مع العالم العربى والإسلامى، ويهدف البرنامج عمل محلى مكثف لإعداد وإرشاد 42 فريقاً مصريا مكونا من رواد الأعمال وأصحاب المشروعات المشاركين فى المعسكر الاسترشادى.

يحصل المشاركون خلاله على عدة جلسات عملية يقوم بها رواد الأعمال والمشاريع الناجحة من الشباب فى كل من الولايات المتحدة الأمريكية، والدانمرك، كما سيتم استعراض أهم الدروس المستفادة من التجارب العملية الناجحة الخاصة بهم.

تهدف المبادرة إلى بناء قدرات الشباب المصرى على القيام بالمشروعات، وريادة الأعمال والمساعدة على إيجاد مشروعات جديدة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتحفيزها على النمو.

كما سيشهد المعسكر قيام هؤلاء الشباب بإشراك رواد الأعمال المصريين للاستفادة من تجارب نظرائهم من الشباب فى كلا البلدين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل