المحتوى الرئيسى

موسى يجتمع بقيادات كنيسة مار جرجس بالإسكندرية.. وإمام مسجد: أتانا الغيث بقدومك

06/26 19:58

«لا نجد الماء فى المنطقة، لكن أتانا الغيث من السماء بقدوم هذا الرجل الطيب إليكم»، ألقى تلك الكلمات إمام مسجد «على السماك» فى منطقة غيط العنب على مصلى بعد صلاة الظهر التى شارك فيها عمرو موسى، الأمين العام لجامعة الدول العربية، المرشح المحتمل للرئاسة، وأعضاء حملته الانتخابية.

وقال إمام المسجد موجهاً حديثه لموسى بعد الصلاة: برنامجنا هنا أن تكون بجانب المرضى وأن توفر لهم المستشفيات والأدوية للعلاج لأن أهل المنطقة يحتاجون مطالب ثلاثة هى المسكن والمأكل والزواج.

واستكمل: «العمل هو العبادة الحق يا سيادة الرئيس.. ننتظر أن تعمل وتقوم بهذه الرسالة التى إن قمت بها فلن تخسر أبداً لأن هذا هو العمل الذى يقبله الله وسيأتيك بعونه». وتابع: «من حق أى مواطن أن يترشح للانتخابات»، مضيفاً أن مصر فى حاجة إلى تغيير ثقافى وعلمى يجعل مصر تقود الأمة العربية على يد هذا القائد العظيم.

ورد «موسى» على مديح إمام المسجد بكلمات مقتضبة قال فيها: «زيارتى للمنطقة لم تكن للحديث، لكن للاستماع إلى شكوى أهالى المنطقة وأتمنى أن أكون عند حسن ظن المصريين بى ولا أقول إنى أعطى وعوداً، لكنى أمنحكم عهوداً بأن أتبنى مشاكلكم جميعاً».

وعقب الخروج من المسجد توجه إلى كنيسة مار جرجس بالمنطقة نفسها، والتقى بقيادات الكنيسة فى اجتماع مغلق بناء على طلب الآباء الكهنة ولم يشارك فى الاجتماع الذى استمر نحو 30 دقيقة سوى قناة «أغابى» الفضائية القبطية. كان موسى قد بدأ جولته لمنطقة غيط العنب بحى غرب الإسكندرية بالجلوس على مقهى الإخلاص واحتسى كوباً من الشاى وداعب صاحب المقهى قائلاً: «الكوباية دى مظبوطة قوى» واستمع خلال جلسته مع الجالسين التى استمرت 45 دقيقة إلى شكواهم المتعلقة بتمثيل المرأة والبطالة والرعاية الصحية، وأعلن أنه حال فوزه بمنصب الرئاسة سوف يستحدث وزارة جديدة للمعاقين لخدمة 10 ملايين معاق.

وقاطع أحد المواطنين «موسى» خلال جولته شاكياً: «يرضيك يا سيادة الرئيس المنطقة عندنا مفيهاش غاز وبيدوه لإسرائيل بملاليم؟!»، لكن «موسى» رد قائلاً: «الاتفاقية إهمال وسوء إدارة من الدولة ويجب إعادة النظر فيها».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل