المحتوى الرئيسى

المصريون يتصدرون نتائج الثانوية العامة الكويتية

06/26 19:49

تصدر الطلبة المصريون المراتب الأولى في نتائج الثانوية العامة الكويتية التي اعتمدها وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتى أحمد المليفي اليوم الأحد بقسميها العلمي والأدبي ونتائج المعهد الديني.

ففي القسم العلمي، جاء في المرتبة الأولى الطالب وليد خالد محمد أبوالفتح (مصري) بنسبة 87ر99 \%، واحتل الطالب أحمد أسامة أحمد عبدالعزيز (مصري) المرتبة الرابعة بنسبة 62ر99 \%، والطالبة سالي مصطفى السيد إسماعيل (مصرية) في المرتبة الخامسة بنسبة 60ر99 \%، بينما احتلت المرتبة الثانية الطالبة مروة محمود كماز (سورية) بنسبة
7ر99 %، وجاء الطالب عبدالرحمن نعمان محمود الأشقر (أردني) في المرتبة الثالثة بنسبة 74ر99 \%.

وفي القسم الأدبي، احتلت المرتبة الثالثة الطالبة ندى ناصر جودة عبدالعزيز (مصرية) بنسبة 36ر98 \%، وكانت المرتبة الأولى من نصيب الطالبة رنين نزار رضي منصور (لبنانية) بنسبة 57ر99 \%، فيما حلت الطالبة إبرار نعمان سعيد الغريب (كويتية) بنسبة 48ر98 \% بالمرتبة الثانية.

وهنأ الوزير المليفي ـ في كلمة له إثر اعتماده النتيجة جميع الناجحين متمنيا لهم مستقبلا علميا باهرا .. منوها بالجهود التي بذلها أولياء الأمور لمساعدة الوزارة في تحقيق هذا النجاح "الباهر"، وأشاد بالجهود التي بذلها القائمون على العملية التعليمية في المناطق التعليمية المختلفة من الأساتذة والإداريين وغيرهم "الذين عملوا بشكل مستمر ومتواصل ومكثف منذ بداية العام الدراسي للوصول إلى هذه اللحظة".

وبلغت نسبة النجاح في القسم العلمي 92 \% و88 \% في الأدبي، فيما بلغت نسبة النجاح في التعليم الديني نسبة 64 \%، وأدى امتحان الثانوية العامة نحو 32 ألفا و948 طالبا وطالبة، بواقع 15 ألفا و179 طالبا وطالبة في القسم العلمي، و17 ألفا و769 طالبا وطالبة في القسم الأدبي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل