المحتوى الرئيسى

مجدي يعقوب لشعب مصر: أبهرتم العالم

06/26 19:48

كتب – سامي مجدي:


أشاد الجراح العالمي الدكتور مجدي يعقوب بروح الثورة المصرية، وما فعلته بالمصريين، مشيراً إلى أنه لم يفاجأ بالشباب المصري لأنه يعي تماماً أن ''هذا الشعب لديه رصيد من النباهة الخارقة قد يكفى لنهوض شعوب وليس شعب مصر فقط''.

وشدد يعقوب - خلال مقابلة له ببرنامج ''مواطن مصري''على إذاعة نجوم ''اف ام 100.6'' اليوم 26 يونيو - أن أساس النهوض بمصر بعد الثورة هو العلم، فهو ''ضمان نهضة الأوطان وهو مايحرص عليه ودوما ما يؤكده من خلال مشروعه الضخم مستشفى جراحات القلب بأسوان''.

وقال الدكتور مجدي يعقوب، حامل قلادة النيل، إنه فكر في إنشاء المستشفى لأسباب ثلاثة أولها أن أسوان تشبه أفريقيا والتي تعتبر موقع جاذب لكل أطباء العالم، إضافة إلى أن أسوان هي من أعرق مدن العالم لحضارتها الفرعونية، كما أنه أقام في طفولته لمدة عام في المحافظة الصعيدية.

وتابع يعقوب، الذي يحمل لقب ''سير'' من الملكة المتحدة السبب الأهم هو أني كنت أتألم عندما أرى أطفال الصعيد قادمون إلى القاهرة للعلاج وقد تتدهور صحتهم لبعد المسافة، ولذلك قررت مع زملائي أننا نبادر ونذهب لهم حتى نخفف آلامهم''.

وأكد جراح القلب العالمي أن بناء المستشفى تم بالجهود الذاتية من خلال مؤسسة ''مجدي يعقوب لعلاج أمراض القلب''، دون تدخل من الدولة، مشيراً إلى أن هناك تعاون مع أغلب مراكز القلب على مستوى الجمهورية خاصة مستشفيات إسكندرية والمنوفية والقصر العيني ومراكز الأبحاث دائما على صلة وطيدة بمستشفى أسوان.

وقال ''نحن لم ننشأ المستشفى للعلاج فقط بل للأبحاث كأحد الأهداف لأنني اكتشفت بعد رحلة عملي بالخارج أن الأساس في تخفيف آلام المرضى هو البحث العلمي وهو أساس المستقبل أيضاً''.

وأضاف ''لم نبخل بالتمويل أو التدريب لكل العاملين حتى نحصل على أعلى نتائج سواء على مستوى العلاج أو البحث واستكشاف الأمراض مبكراً، خاصة أننا نعمل الآن بمجهودات وعقول مصرية خالصة  ونولى اهتماما كبيرا للمشروع العلمي الخاص باستنباط الخلايا الجذعية الخاصة بعضلات القلب والتي قد تساعد في شفاء آلاف المرضى''، ملفتاً إلى أن ذلك مشروعه البحثي الأهم''.

أعرب السير مجدي يعقوب عن أسفه لمستوى التمريض المصري، وقال إنه ''مظلوم وأننا أخطأنا في حقه فلم نمدهم بمستوى تعليمي كافي وأيضا أوضاع مرتباتهم متردية كما ينظر لهم اغلب أفراد المجتمع بشكل غير لائق''.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل