المحتوى الرئيسى

عمر عبد الله: "عمومية" المهندسين لتغيير "الحال المايل"

06/26 19:17

كتبت- شيماء جلال:

أكد المهندس عمر عبد الله، عضو المجلس الأعلى لنقابة المهندسين، أن الجمعية العمومية للنقابة العامة للمهندسين سيتم عقدها أول يوليو المقبل بالصالة المغطاة بإستاد القاهرة، كما هو مقرر.

 

جاء ذلك استجابةً للدعوة التي أطلقها جموع المهندسين؛ بهدف تغيير "الحال المايل" بالنقابة.

 

وقال لـ(إخوان أون لاين): إن دعوة المهندسين إلى عقد الجمعية العمومية يهدف إلى تحقيق مطلبين أساسيين؛ أولهما: إنهاء ورفع الحراسة، كونه مطلبًا مشروعًا لرفع الظلم الذي طال أمده وتسبب في إهدار المال العام، أما ثانيهما فيتمثل في إجراء الانتخابات، كما هو مقرر لها، في شهر سبتمبر المقبل.

 

وحول ما شهدته النقابة في ظل الحراسة غير القانونية طيلة الأعوام الماضية، أكد أن النقابة خسرت الملايين من الأموال في ظل عمليات التلاعب التي كان يقوم بها الحارس القضائي الذي أتاح لنفسه التصرف في أموال النقابة؛ من خلال البيع والشراء والرهن بشكل غير قانوني.

 

وفيما يتعلق بمحاولات الالتفاف على مطلب إلغاء الحراسة أو تأجيل الانتخابات، أوضح أن جموع المهندسين الشرفاء سيرفضون أي مقترح من شأنه أن يعطِّل إجراء الانتخابات، مع إقرار فتح باب الترشيح يوم 2 يوليو القادم، مشيرًا إلى أن النقابة على أتمِّ الاستعداد لإجراء الانتخابات.

 

وبشأن جدل التصويت الإلكتروني أكد أن إجراء الانتخابات هو الهدف، والتصويت الإلكتروني ما هو إلا وسيلة، ولكن إذا تسبَّب التصويت الإلكتروني في تعطيل العملية الانتخابية فسوف يتم البحث عن وسيلة أخرى غيرها، قائلاً: "الإخوان يرحبون بأي وسيلة تكنولوجية تيسر من إجراء العملية الانتخابية ما دامت لا تتعارض مع إجراء الانتخابات".

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل