المحتوى الرئيسى

السفير التركي بالقاهرة: مصر لا تحتاج مساعدة من أحد

06/26 22:11

كتب- أحمد لطفي:


قال السفير التركي بالقاهرة حسين عوني إن '' الشعب المصري يوم الخامس و العشرين من يناير أصبح نموذج للعالم كله مما اثر على وجهة نظر العالم  التي تنظر لمصر''.

وأضاف عوني – في كلمة له في خلال حفل جمعية رجال الأعمال المصرية التركية بمناسبة انتخابات الجمعية العمومية – إن تركيا تعمل مع مصر من أجل كيان قوي بالمنطقة، مؤكداً أن هذا الكيان سيجعل منطقة البحر المتوسط نموذج للمحبة و السلام''.

وأكد السفير التركي أن ''مصر لا تحتاج مساعدة لان بها كل شيء، لكنها تحتاج الصديق العزيز و هو تركيا؛ قفي 3 مارس أعطى الرئيس التركي عبد الله جول تلك الرسالة وقريباً سيقوم رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان بإعطائها مرة أخرى.

وأعلن ان رئيس الوزراء التركي سيقوم بزيارة هامة لمصر قريباً (خلال الشهر القادم) ليقول للعالم انه يجب جذب الاستثمارات إلى مصر.

من جانبه، هنأ جمعية رجال الأعمال المصرية التركية زكي اكينجي الشعب المصري لإرسائه قواعد الديمقراطية من خلال ثورة 25 يناير وان هذا مصدر فخر لتركيا مما يعزز العلاقات بين البلدين و يقويها.

وأضاف أن مصر و تركيا سوق كبير حيث يبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 400 مليون دولار مما يوفر مصلحة مشتركة للبلدين''،مشيراً إلى أن الشركات التركية بمصر تصل حوالي 205 شركة باستثمارات 1.5 مليار دولار وفرت عمل لأكثر من 50 ألف شخص، بالرغم من الأزمة العالمية حجم التجارة بين البلدين 2009 و 2010 تجاوز 302 مليار دولار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل