المحتوى الرئيسى

سفير تركيا: مصر لا تحتاج لمساعدة

06/26 19:08

أكد حسين عونى بوطصالى سفير تركيا لدى مصر أن رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان سيقوم خلال الشهر القادم بزيارة "هامة" لمصر هى الأولى بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير.

وقال السفير - خلال الاحتفال الدى أقامته اليوم الأحد جمعية رجال الأعمال الأتراك المصريين بمناسبة انتخابات الجمعية العمومية، إن أردوغان سيؤكد خلال زيارته القادمة - للعالم أنه يجب جذب الاستثمارات إلى مصر.

وشدد بوطصالى على أن الشعب المصرى أصبح بعد يوم الخامس والعشرين من يناير نموذجا للعالم بأكمله، مشيرا إلى أن الثورة المصرية تمت بدون دماء.

وأضاف أن مصر وتركيا تعملان لتعميق العلاقات ومن أجل أن يكونا كيانا قويا بالمنطقة من خلال الروابط القوية بين الشعبين..موضحا انه عندما تكون تركيا و مصر معا ستكون منطقة البحر المتوسط نموذجا للمحبة والسلام.

وأوضح بوطصالى أن مصر لا تحتاج إلى مساعدة لأنها تمتع بكافة الإمكانيات.

وبدوره أعرب زكى اكينجى رئيس جمعية رجال الأعمال الأتراك والمصريين عن تهنئته للشعب المصرى و لمصر لبناء قواعد الديمقراطية ..مشيرا إلى أن تركيا تؤمن أن مصر "مكان آمن و مهم بالنسبة للشركات التى سوف تقوم باستثمارات كبيرة" وخاصة أن مصر تشهد بعد ثورة 25 يناير تحولا كبيرا من الناحية السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتسعى مصر فى المنطقة والساحة الدولية أن تحتل مكانة كبيرة وذلك مصدر فخر لتركيا و شعبها مما يعزز العلاقات بين البلدين و يقويها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل