المحتوى الرئيسى

اليونانيون يفضلون اجراءات التقشف على الافلاس

06/26 19:01

 

 افاد استطلاع نشرته صحيفة اثنوس المقربة من الاشتراكيين الاحد ان اليونانيين يفضلون اجراءات التقشف على الافلاس.

 

وفي مقابل 22,7% من المعارضين "ولو بثمن الافلاس"، يعرب 21,6% عن دعمهم لتطبيق خطة التقشف الجديدة التي ستعتمد لعدة سنوات وسيصوت عليها البرلمان الاربعاء بقولهم "شئنا ام ابينا".

 

لكن "اذا فشلت الجهود اليونانية لاعادة التفاوض" حول الديون، يؤيد 57% من نصف هؤلاء اليونانيين، ضد ثلث المجموعة نفسها، تطبيق خطة التقشف التي تمليها على البلاد منطقة اليورو وصندوق النقد الدولي.

 

وشمل الاستطلاع عينة من 1014 عائلة واجري من 21 الى 23 حزيران/يونيو بعد الانذار الاخير الذي وجهته منطقة اليورو لتبني الخطة من الان حتى الثلاثين من حزيران/يونيو تحت طائلة ترك البلد على شفير الافلاس.

 

الا ان وزير المالية ايفانغيلوس فنيزيلوس لم يقدم تفصيلا بعد لكل المسار المالي الذي اقر شخصيا بانه غير عادل وغير متكافىء ويأتي على حساب الطبقات المتوسطة ويمكن ان يزيد من الانكماش.

 

واكد الاستطلاع انتقال المعارضة اليمينية الى المقدمة من حيث الشعبية مع 21,4% مقابل 20% للحزب الاشتراكي الحاكم، ولو ان رئيس الوزراء جورج باباندريو يحافظ على تقدمه مع 21,5% مقابل 20,4% لخصمه اليميني انطونيس ساماراس.

 

ويعتبر اليونانيون مع ذلك بنسبة 70% منهم ان الاخير (ساماراس) الذي لا يزال يرفض خطة التقشف "سينتهج السياسة نفسها" في حال تم انتخابه، بينما يبدي 68,2% معارضتهم للانتخابات المبكرة التي يطالب بها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل