المحتوى الرئيسى
alaan TV

تقرير يوصي بشراء جهينة بسعر مستهدف 7.02جنيه مصري للسهم

06/26 18:43

توقع التقرير الصادر عن قسم البحوث بشركة "إتش سي" أن تحقق شركة "جهينة" معدل نمو سنوي مركب في الأرباح نسبته 28% مدفوعا بمعدل نمو سنوي مركب في الإيراد قدره 19% وتقليص المديونية على ضوء عوائد الاكتتاب العام (999 مليون جنيه مصري) واحتياجات دين محدودة على المدى القصير، متوقعاً أن تتجاوز النقدية القروض خلال العام الحالي.
وأوضح التقرير مدي استفادة الشركة من التركيبة السكانية القوية داخل البلاد خصوصاً وأن التحول التدريجي إلى استهلاك المنتجات المعبئة بدلا من المنتجات السائبة يمثل محركا هاما.
مشيراً إلي أن الشركة تخطط إلى استخدام حوالي ثلثي عوائد الاكتتاب العام (600 مليون جنيه مصري) لبناء مزارع ألبان لتوفير 50% من احتياجات الحليب الخام، مقارنة بـ 8%-10% حاليا إلى جانب مزارع لتوفير علف الحيوانات وزيادة تكامل العصائر لافتاً إلي أن يحتمل أن تضيف خطط التكامل الرأسي للشركة 15% لتقييم التقرير.
وأوصي التقرير بشراء السهم عند سعر مستهدف قدره 7.02 جنيه مصري للسهم مشيراً إلي أن السهم يتدوال عند أقل من 35% مقارنة مع أسهم مناظرة على مضاعف ربحية بالنسبة لنمو الأرباح للأسهم. وتشمل المحفزات الهامة نموا في الإيرادات أعلى من المتوقع والتكامل الرأسي وعمليات استحواذ تزيد من قيمة الشركة.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل