المحتوى الرئيسى

صباحى يتعهد بعلاقات استراتيجية مع تركيا وإيران إذا انتخب رئيساً

06/26 18:31

القاهرة - أ ش أ

أكد المرشح المحتمل للرئاسة في مصر حمدين صباحي إنه فى حال انتخابه سيكون حريصا على إقامة علاقات استراتيجية مع كل من إيران وتركيا.

وقال صباحى لقناة "العربية" الفضائية الاحد إن العلاقات مع إيران وتركيا ستقوم على أساس حماية المصالح المشتركة للدول الثلاث, وحسن الجوار, والتعاون المشترك وعدم تدخل أى دولة في الشؤون الداخلية للدولتين الأخريين, واحترام سيادة الدول.

واتهم الرئيس السابق حسني مبارك بتعمد إقامة علاقات "عدائية" مع إيران طوال فترة حكمه إرضاء للولايات المتحدة الأمريكية, وليس لدول الخليج العربي.

وقلل صباحي من المخاوف التي تجتاح بعض الجماعات السلفية فى مصر من انتشار المذهب الشيعى بين المصريين فى حالة تطبيع العلاقات السياسية والثقافية مع إيران, موضحا أنه لا فرق بين سنى وشيعى فى الحقوق المدنية والسياسية للمواطنين المصريين.

صباحي : تنمية بحيرة ناصر هى المشروع القومي لمصر

وأثناء لقائه مع محافظ أسوان مصطفى السيد أكد صباحي أن تنمية بحيرة ناصر هو المشروع القومي القادم لمصر والذي يمثل قيمة مضافة للاقتصاد المصري , وذلك من خلال تقديم العديد من المشروعات الزراعية والصناعية والتعدينية والسياحية , بجانب استنباط أساليب جديدة لزيادة الثروة السمكية .

وقال صباحي إن هذا المشروع يتوازى مع المشروع القومي لتنمية سيناء ليمثل ذلك نقطة انطلاق نحو القضاء على مشاكل النوبة وبدو سيناء, بالإضافة إلى القضاء على البطالة في الصعيد وسيناء لتوظيف الشباب من خلال توفير فرص عمل حقيقية.

على صعيد آخر, أكد صباحي أنه ليس مع انتخاب المحافظين لأن ذلك سيؤثر سلبيا في اتخاذ القرارات حيث سيكون أسيرا للقاعدة التي انتخبته وليس للصالح العام .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل