المحتوى الرئيسى
alaan TV

البدوى: كامب ديفيد فى خطر إذا لم تحترمها إسرائيل

06/26 19:13

أخبار مصر - محمد الخطيب

طالب الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد الليبرالى اسرائيل باحترام اتفاقية " كامب ديفيد "وتنفيذ قرارات الأمم المتحدة والاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس وبحقوق اللاجئين .

واوضح البدوى - خلال لقائه السفير الفرنسى الاحد بمقر حزب الوفد - إذا لم تحترم إسرائيل هذه الإتفاقية فإنها سوف تمر باختبار عسير وستكون المعاهدة فى خطر لأن القرار الآن ملك للشعب المصرى.

وأكد البدوي أن ما حدث فى مصر كان زلزالاً كبيراً و نحن نعيش توابع هذا الزلزال ،مشيرا الى ان مصر سوف تصبح فى الفتره القليلة القادمة اكبر دولة ديمقراطية فى المنطقة.

وقال ان حزب الوفد يرى ان تجرى الانتخابات البرلمانية اولاً حتى يكون لدينا حكومة ثورة مسئولة و برلمان يمثل الشعب المصرى تمثيلاً حقيقياً .

وأشار الى الاستفتاء الذى تم وحظى بإقبال شعبى كبيروالذى حدد الفترة الانتقالية بحيث يتم انتخاب برلمان ثم اختيار 100 شخصية من اعضائه لوضع الدستور ثم انتخاب رئيس الجمهوريه وهذه هى إردة الشعب و لا ينبغى القفز عليها .

وأضاف رئيس الوفد ان التحالف الديمقراطى يستهدف ان لا يكون البرلمان القادم به اغلبية واقلية حتى لا تنفرد اغلبية و تضع الدستور وحدها لكن هذا التحالف يسمح بأن يكون الدستور محل توافق عام من الشعب .

و قال ان حزب الوفد يطالب بأن بتطبيق القائمة النسبية فى الانتخابات القادمة لانها تسمح بتمثيل 100 % من اصوات الناخبين كما تسمح بتمثيل الاقباط و المرأه و اصحاب الفكر الذين لا يجيدون لعبة الانتخابات كما أنها تمنع فلول الحزب الوطنى واصحاب المال من العودة للبرلمان وان الانتخابات الفردية يصاحبها تعصب عائلى .

و اكد د. السيد البدوى ان الوفد يرى ان يكون النظام فى مصر هو نظام الجمهورية البرلمانية و سوف نناقش ذلك مع احزاب التحالف الديمقراطى فى الاجتماع القادم الذى سيتم خلاله طرح كل الآراء .
وأشار إلى ان أحزاب التحالف تؤمن بالدولة المدنية، مؤكدا ً أن ماصدر عن الأزهر الشريف مؤخرا ً يؤكد أن الإسلام لا يعرف الدولة الدينية .

حضر اللقاء الدكتور محمد كامل والدكتور على السلمى نائبا رئيس حزب الوفد والسفير وحيد فوزى وزير الخارجية فى حكومة الوفد الموازية كما حضره من الجانب الفرنسى جان فليكس باجانون سفير فرنسا بالقاهرة ، وأحلام غربى سكرتير أول السفارة الفرنسية بالقاهرة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل