المحتوى الرئيسى

الزهار: مفاوضات صفقة شاليط متوقفة

06/26 17:45

غزة- بهاء الدين الغول:

أكد د. محمود الزهار، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، أن المفاوضات بشأن شاليط متوقفة، وأنه لا جديد في صفقة التبادل ولا وساطة حتى الآن.

 

وقال- في تصريحات لـ(إخوان أون لاين) بمناسبة الذكرى الخامسة لأسر جلعاد شاليط-: "إن الرؤية ليست فقط للجندي الصهيوني وحده، ولكن للآلاف الذين يعانون منذ سنوات، ويقضون ريعان شبابهم في السجون، واعتبر أن الكرة في ملعب الصهاينة، مؤكدًا أنهم "إذا استجابوا لمطالب حماس فسيكون حلاًّ" معقبًا أما "غير ذلك فلن يكون".

 

وحول ملف المصالحة الفلسطينية قال الزهار: "إن ما يدور تداوله في الإعلام صحيح"، مضيفًا: "أبو مازن يقول إنه يريد حكومة يعينها هو، ويصر على سلام فياض، ويريد أن تتبع الحكومة برنامجه، وتكون سياستها سياسته"، مشددًا على أن ذلك مخالف لروح ونص الاتفاق المبرم في القاهرة، وتابع: "نحن وقعنا على أن يكون كل شيء بالتوافق، وأبو مازن لا يريد التوافق، وقع على ورقة ولم يحترمها"، وحول موقف "حماس" أكد الزهار "جاهزون لتنفيذ ما اتفقنا عليه، أما ما يتعلق بمستقبل المصالحة أترك الحديث لتحليلات المراقبين".

 

وفيما يتعلق بسير العمل في معبر رفح قال الزهار: "إن المعبر يعمل دون الطاقة المطلوبة، وإن ذلك يتسبب في أزمة"، وأشار الزهار إلى أن فترة الصيف بالنسبة للفلسطينيين تشكل ضغطًا كبيرًا على المعابر، الأمر الذي لا تتوافق معه السياسة المصرية الحالية، فيما يتعلق بأعداد المسافرين، لافتًا إلى قرب موسم عمرة رمضان، وتحرك الطلاب إلى الخارج للتسجيل في الجامعات أو بدء دراساتهم.

 

جاء ذلك على هامش حفل توقيع كتاب "الحقيقة الكونية للحضارات"، تأليف د. محمود الزهار، والذي حضره العشرات من نخبة المثقفين الفلسطينيين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل