المحتوى الرئيسى

عثمان: ندعم إستخدام الشباب لقدراته التنافسية في تكنولوجيا المعلومات

06/26 17:31

أخبار مصر - وفاء نصار

أكد الدكتور ماجد عثمان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على أن الدور الذي يجب أن يلعبه الشباب في المرحلة القادمة هو استخدام القدرات التنافسية التي اكتسبها في مجال الإبداع وريادة الأعمال للمساهمة في بناء اقتصاد بلده، وأشار عثمان إلى أهمية الشراكات بين الشباب ورواد الأعمال لإنجاح المبادرات والتي تدعم قدرات الشباب للمنافسة عالمياً والمساهمة في إيجاد حلول تكنولوجية مبتكرة لتحديات اليوم والمستقبل.

تقول الدكتورة هدى بركة مساعد أول وزير الاتصالات وتكنولوجيا في كلمتها نيابة عن الوزير في افتتاح فعاليات البرنامج العملي الإرشادي المكثف لمعسكر رواد الأعمال في مجال تكنولوجيا المعلومات "الجيل الجديد": البرنامج هو نتاج لجهود الكثيرين من الخبراء والمتخصصين الذين يعملون على خلق فرص مبتكرة لدعم قدرات الشباب وتمكينهم في مجال الإبداع وريادة الأعمال.
واشارت الي أن اختيار مصر لإطلاق برنامج ريادة الأعمال العالمي في يناير الماضي تحت شعار "برنامج دعم التنافسية المصرية" يأتي نتيجة للشراكة الناجحة للتجربة المصرية – الأمريكية واعلنت عن شريك البرنامج الجديد وهو دولة الدانمرك.

يأتي هذا البرنامج الاسترشادي الذي تستضيفه القرية الذكية لمدة 5 أيام بالتعاون بين مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والحكومة الدانمركية، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "برنامج دعم التنافسية المصرية كبرنامج عمل محلى مكثف لإعداد وإرشاد 42 فريقاً مصريا مكونا من رواد الأعمال وأصحاب المشروعات المشاركين في المعسكر الاسترشادي، يحصل المشاركون خلاله على عدة جلسات عملية يقوم بها رواد الأعمال والمشاريع الناجحة من الشباب في كل من الولايات المتحدة الأمريكية، والدانمرك.

حيث تهدف المبادرة إلى بناء قدرات الشباب المصري على القيام بالمشروعات، وريادة الأعمال والمساعدة على إيجاد مشروعات جديدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتحفيزها على النمو والتعرف على أهم التحديات التي قد تواجه رواد العمل الحر والعمل على حلها بأنفسهم.

وصف جيمس بيفر مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالقاهرة ان الشباب المصري يملك مهارات إبداعية وابتكاريه كبيرة، ملمحا إلى انبهاره بشاب مصري طالب بجامعة الإسكندرية لدية 3 براءات اختراع لتأمين السيارات غاية في الأهمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل