المحتوى الرئيسى

الفخرانى يتنازل عن الدعاوى ضد بالم هيلز ومدينتى وتوشكى

06/26 19:35

القاهرة: أعلن المهندس حمدى الفخرانى، مقيم الدعاوى ضد مشروعات بالم هيلز ، ومدينتى ، وتوشكى، أنه قرر التنازل عن هذه الدعاوى .

وقال الفخرانى إنه اتخذ هذه القرارات، بعدما فوجئ بموقف الحكومة بالطعن على حكم المحكمة الأخير فى قضية بالم هيلز، بالرغم من تصريحات الدكتور عصام شرف ووعده بعدم الطعن على الحكم الصادر.

وشدد الفخرانى على أنه سيتنازل عن الدعاوى التى رفعها بسبب الموقف السلبى من جانب المواطنين.

وأضاف الفخرانى أنه لن يحارب وحده، خاصة بعدما اكتشف أنه لا فرق بين حكومة نظيف وحكومة شرف، لافتاً إلى أن الشركة قامت فى الجلسة الماضية، بحشد آلاف المواطنين على اعتبار أنهم حاجزون فى المشروع، مما أثر على موقف المحكمة، على حد قوله، ودفعها لتأجيل القضية لشهر أكتوبر المقبل.

وكانت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قدمت طعنًا اليوم أمام المحكمة الإدارية العليا، طالبت فيه بإلغاء حكم القضاء الإدارى الصادر ببطلان عقد شركة بالم هيلز التى يمتلكها أحمد المغربى وزير الإسكان الأسبق، والتى منحتها الهيئة 966 ألف متر مربع بالقاهرة الجديدة بسعر 250 جنيهًا للمتر.

وقالت الهيئة فى طعنها إن حكم القضاء الإدارى صدر بالمخالفة للقانون لأن الدعوى أقيمت بعد 4 سنوات من إبرام العقد، فى حين أن الموعد القانونى للطعن هو ستون يومًا من تاريخ إبرامه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل