المحتوى الرئيسى

"الدستور المغربي الجديد يضمن الحكومة للفائز وليس لمن يريده الملك"

06/26 17:17

"أريد فقط أن أنبه عن بعض المغالطات التي جاءت في مقالتكم حول الدستور الجديد في المغرب، والذي يظهر من خلاله أنكم تقصدون التقليل من الإصلاحات التي منحها الدستور الجديد الذي صاغته أكثر من 100 هيئة حزبية ونقابية ودينية، ... أرجو أن تصححوا بأن رئيس الحكومة يعين بناء على فوز حزبه في الانتخابات وليس بناء على من يريده الملك. أما السلطة التنفيذية فهي خاصة برئيس الحكومة، وإن كان الملك سيحضر في بعض المجالس الوزارية، إلا أن السلطة فيها لرئيس الحكومة والفرق واضح، وهذا يظهر في الفقرة الأخرى التي تبين أن دور الملك سيكون بشكل خاص في السلطة العسكرية والأمنية والدينية... أما حركة 20 شباط التي يحركها اليسار الراديكالي والإسلاميون المتشددون فهي خارج المنظومة السياسية، إذ لا يمثلها حزب معين بأجندة خاصة... وإذا كان هؤلاء غير مقتنعين بالدستور فعليهم أن يتبعوا الطرق الديمقراطية والتصويت بلا في الاستفتاء القادم، وتكفل الدولة والإعلام لهم القيام بحملتهم بكل حرية، أما التظاهر من اجل التظاهر فهذا يعطل مصالح الناس، وقد تتفهمون كل هذا انتم في الغرب". كان هذا تعليق من أطلق على نفسه اسم الغيور على مقال "المغرب: الملك يتنازل عن بعض صلاحيته وحركة 20 فبراير تدعو إلى التظاهر".

الغيور – المغرب

"أين إيجابية الثورات العربية كي يتأثر بها الشباب السعودي؟"

وفي موضوع أخر علقت أم طلعت على ما جاء في حلقة بريد القراء تحت عنوان "الشباب السعودي سيتأثر بحمى الثورات العربية" بالقول: "أريد فقط أن أعرف... ما هي نتائج هذه الثورات وأين إيجابياتها حتى يتأثر الشباب السعودي بها ... وأي بلد حقق ما قامت على أساسه تلك الثورات؟ لا تعبثوا بما يسمى الديمقراطية والحرية وما شابه ذلك... الشباب السعودي أكثر وعيا وثقافة، وقد وهبه الله من المعرفة ما يجعله يميز بين ما يدور حوله من أمور... إذا كانت هناك نتائج لهذه الثورات فربما ... خسائر فادحة بالأرواح لفقدان الأب أو الأخ أو الابن، وأخرى حلت بالاقتصاد وبممتلكات ... الشباب لا يريد أن نحصد ما حصد الآخرين من نتائج ... واسمحوا لي أن أقول لكم وبكل ثقة ويقين أن شباب مملكتنا أبعد وأبعد من أن تنالوا منه ومن خير وسلام وأمن بلادنا ... إذا الثورات لها نتائج أخرى غير ما ذكرته أرجو إطلاعي عليها ...".

أم طلعت – السعودية

"على المعارضين السوريين التعاون لإعادة الأمن"

"... عالج الرئيس بشار الأسد في خطابه العديد من النقاط ويجب على المعارضين أن يتعاونوا في إعادة الأمن للبلد، بدل كلامهم الخاطئ في القنوات". كان هذا تعليق حسن على مقال "خطاب الأسد لن يساهم في تهدئة الأوضاع في سوريا".

حسن- الجزائر

"اهتمام الأسد الوحيد هو حفظ نظام البعث"

وعلى نفس المقال يعلق هانس يوسف بالقول: من الواضح أن الأسد لا يهتم بما يريد الشعب. اهتمامه الوحيد هو حفظ نظام البعث ... أتنبأ أنه سيحاول أن يستفز المزيد من الحوادث في لبنان والجولان ...".

هانس يوسف

"أين مصداقيتكم الإعلامية؟"

فيما يتعلق بالشأن السوري أيضا كتب محمد في تعليقه على مقال بعنوان: "الأسد يصدر عفواً عاماً جديداً والآلاف يتظاهرون تأييداً له"، "هل انتم لا ترون ما يناقض المشروع الذي تخدمونه بإعلامكم المنحاز، الذي فقد كل مصداقية كان يتمتع بها الإعلام الأوروبي، هل المتظاهرون المؤيدون يحصون بالآلاف، لو كان المتابع أعمى لرأى أنهم على الأقل مئات الآلاف".

محمد – سوريا

موقعكم يتمتع بالمصداقية والحياد"

"لكن وحيد من مصر يخالف محمد في تعليقه حول مصداقية ما نقدمه إذ كتب، "في الحقيقة وددت أن أشكركم على هذا الموقع الأكثر من رائع، الذي يغني المرء عن عشرات المواقع الأخرى لما يتمتع به من ثراء المعلومات من كل صوب، هذا فضلا عن المصداقية والحياد".

وحيد – مصر

"استغربت اعتزال بالاك بهذه الطريقة"

"استغربت كثيراً لأمر المدرب لوف والاتحاد الألماني، فإعلان اعتزال لاعب كبير بهذه الطريقة أكثر من مهين. وما استغربته أكثر هو رضاء نفس المدرب والاتحاد عن المستوى في كأس العالم السابق!، هل يدركون أنهم يتحدثون عن المنتخب الألماني؟ ام هل رضوا بأن يسيروا في نفس الطريق التي سار فيها المنتخب الفرنسي والمسؤولين عنه؟"، كان هذا تعليق من أطلق على نفسه اسم الهيثوم "خروج مهين لميشائيل بالاك من المنتخب الألماني".

الهيثوم – السودان

"تقاريركم المنقولة عن رويترز حافلة بالمغالطات"

"لماذا تصرون على نقل ما تكتبه رويترز وكأنه حقيقة لا تقبل الشك، في حين أن تقرير رويترز هذا حافل بالمغالطات، وكأن كاتبه سفسطائي من أثينا، نفض عنه غبار الزمن،  وخرج علينا بجمل ركيكة لا يمكن أن يقبلها إنسان عاقل. ولهذا سأكمل لكم ما لم يقله هذا السفسطائي: " قامت قوات الناتو ليلة البارحة بإلقاء الورود والهدايا على سكان مدينة طرابلس الليبية، مما أشاع موجة من الفرح والسرور لدى السكان" انتهى تقرير السفسطائي". كان هذا تعليق من أطلق على نفسه اسم Mjhol على مقال: "السلطات الليبية تؤكد مقتل مدنيين في غارة لحلف الأطلسي على طرابلس".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل