المحتوى الرئيسى

آخر الأخبار:اسرائيل تحذر الصحفيين الاجانب من الانضمام إلى اسطول المساعدات لغزة

06/26 21:32

احدى سفن اسطول المساعدات الى غزة

وصفت اسرائيل حملة أسطول الحرية 2 بأنه تصرف استفزازي وخطير

حذرت اسرائيل الصحفيين الاجانب من الانضمام الى اسطول يتألف من 10 سفن سيبحر من اليونان قريبا لنقل مساعدات الى قطاع غزة.

وتضمن التحذير الاسرائيلي ان الصحفيين الذي سيشاركون في الاسطول قد يواجهون حظرا يمنعهم من الدخول أو العمل في اسرائيل لمدة عشر سنوات واصفة المشاركة بأنها تمثل انتهاكا لقوانين إسرائيل.

ووصفت الحكومة الإسرائيلية في بيان صحفي، حملة أسطول الحرية 2 بأنه تصرف استفزازي وخطير، نظمه متشددون غربيون وإسلاميون لمساعدة حركة حماس، التي تصنفها العديد من دول العالم كمنظمة إرهابية.

واشار البيان الحكومي إن المشاركين أعلنوا عزمهم كسر الحصار المفروض على غزة لأغراض أمنية، الأمر الذي سيمنح حماس الفرصة لتهريب الأسلحة والإرهابيين إلى القطاع.

وقد وصف الصحفيون الاجانب العاملون في اسرائيل التحذير بأنه قاس ويثير تساؤلات جدية بشأن التزام اسرائيل بمعايير حرية الصحافة.

احتجاج

واحتجت جمعية الصحافة الاجنبية التي تمثل المراسلين الاجانب الذين يغطون الاحداث في اسرائيل والاراضي الفلسطينية في بيان اصدرته على هذا التحذير واصفة اياه بأنه "بمثابة رسالة قاسية للاعلام الدولي وتطرح تساؤلات جدية بشأن التزام اسرائيل حرية الصحافة".

واضاف بيان الجمعية ان "الصحافيين الذين يغطون حدثا مشروعا يجب ان يسمح لهم باداء واجبهم المهني من دون تهديد او ترهيب" داعيا الحكومة الاسرائيلية الى التراجع فورا عن قرارها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل