المحتوى الرئيسى

إدانة حقوقية لإحالة موظف بالمركزي للمحاسبات للنيابة الإدارية

06/26 18:00

القاهرة – (مصراوي)


أدانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان قيام الجهاز المركزي للمحاسبات بإحالة أحمد السنديوني مراقب حسابات بالجهاز إلى النيابة الإدارية، بتهمة إفشاء أسرار العمل، على خلفية تصريحات له حول قضية القمح المسرطن في وسائل الإعلام.

وقالت الشبكة الحقوقية، في بيان لها اليوم الأحد -  تلقى ''مصراوي'' نسخة منه - إن ''كشف الفساد ليس تهمة يعاقب عليها موظف عام''.

وطالبت الشبكة العربية ''النيابة الإدارية بوقف التحقيق مع السنديوني، وفتح تحقيقاً حول ما جاء في تصريحاته من وقائع فساد، والكشف عن المسئولين عنها بدلاً من محاكمته بسبب استخدامه حقه المشروع في التعبير عن أرائه بشكل سلمي''.

ورأت الشبكة الحقوقية أنه يجب تعديل اللائحة الداخلية للجهاز المركزي للمحاسبات، بما يسمح لأي موظف بالجهاز الكشف عن ملفات الفساد''


وتري انه يجب علي السلطات المصرية تعديل اللائحة الداخلية للجهاز المركزي للمحاسبات بما يسمح لأي موظف داخل الجهاز بالكشف عن ملفات الفساد.

من المقرر أن يمثل السنديوني غداً الاثنين للتحقيق أمام النيابة الإدارية بموجب قانون العاملين داخل الجهاز، على خلفية تصريحاته حول القمح المسرطن.

وتوجب الفقرة الثالثة من الباب السادس من قانون الجهاز المركزي للمحاسبات الموظف ''أ? يفشى أمورا علمها بحكم وظيفته إذا كانت سرية بطبيعتها أو بموجب تعليمات تقضى بذلك و يظل هذا الالتزام قائما و لو بعد ترك العامل الخدمة''.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل