المحتوى الرئيسى

حملة الدكتوراه ينقلون تظاهرتهم إلى داخل أكاديمية البحث العلمى

06/26 19:06

قرر نحو ثلاثمائة من الحاصلين على الماجستير والدكتوراه نقل تظاهرتهم من أمام أكاديمية البحث العلمى للمطالبة بتعيينهم إلى قاعة المؤتمرات بالدور الثالث، وذلك رغم لقاء الدكتور ماجد الشربينى رئيس الأكاديمية لهم وتأكيده على تعيينهم.

وقال الدكتور ماجد الشربينى الذى طلب حضور الباحثين للقاعة للقائهم إنه لا رجعة عن تعيين الحاصلين على الماجستير والدكتوراه والأوائل، مضيفا أن كل ملفات الأوائل والحاصلين على الماجستير والدكتوراه والمنح تم إرسالها إلى الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، حيث ستتكفل بإعلان شامل حسب قواعد واضحة ومحددة فى غضون شهر أو شهر ونصف.

وأكد الشربينى أن دور الوزارة انتهى عند إرسال الملفات والأماكن المتوفرة بالجامعات والمراكز البحثية والهيئات، وحصر الأماكن الخالية فى الوزارات والمؤسسات، وأن "التنظيم والإدارة" طبقا لقرار مجلس الوزراء هو المسئول فى إعلانات الوظائف بحيث لن يكون هناك تدخل من الوزارة إلا فنيا فقط، ولن يكون هناك تدخل فى الاختيار أو التعيين.

وأشار الشربينى فى لقائه مع المتظاهرين الذى تخللته بعض الاعتراضات أنه لا مجال للتراجع نهائيا عن التعيين، وأن الجميع عليه الانتظار لحين صدور إعلان الوظائف المتوفرة، لافتا إلى أن هناك بعض الأوائل الذين لم يتم حصرهم، يحق لهم التقديم فى الإعلانات.

وكشف الشربينى عن أن البدء بتعيين الأوائل فى دفع 2009 و2010 طبقا للقانون، ويبلغ عددهم نحو 250 خريجا، وأن نحو 2500 خريج من الأوائل فى الأعوام الماضية سيتم أيضا تعيينهم عن طريق الإعلان.

وأضاف الشربينى أن 2500 من الحاصلين على المنح والماجستير والدكتوراه سيتم أيضا تعيينهم فى الجامعات والمراكز البحثية عن طريق الإعلان، بينما سيتم تعيين 7500 فى المصانع، وباقى الأوائل والحاصلين على المنح والماجستير والدكتوراه سيتم تعيينهم فى بعض الوزارات التى تحتاج تخصصاتهم، ومن سيتبقى سيتم تعيينه فى الكادر العام فى الوزرات المختلفة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل