المحتوى الرئيسى

حاملي الماجستير والدكتوراه بالإسكندرية يطلبون التعيين بالجامعات

06/26 16:40

القاهرة – (أ ش أ)


طالب ائتلاف الحاصلين على الماجستير والدكتوراه بالإسكندرية بإصدار مرسوم بقانون بتعيين الحاصلين على هاتين الدرجتين كل حسب تخصصه في الأقسام العلمية بالكليات والمعاهد والمراكز وفق معايير موضوعية وحسب التقدير والمعايير العلمية.

ودعا الائتلاف في مذكرة رفعها إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة ورئيس الوزراء ونائبه اليوم الأحد إلى تسكين الحاصلين على درجتي الماجستير والدكتوراه في وظائف موازية تحتاج في صميم عملها إلى بحث علمي وإن كانت في تكوينها ليست علمية بالمعنى الحرفي مثل إلحاقهم بمراكز التطوير والتدريب التابعة لوزارة التربية والتعليم.

وطالب الائتلاف بتعيين الحاصلين على الماجستير والدكتوراه في القانون بالهيئات القضائية وفى الزراعة في المراكز البحثية في الإرشاد الزراعي والتطوير الزراعي وفى العلوم السياسية والاجتماعية واللغات في معاهد ومراكز وإدارات الاستشارات بوزارة الخارجية والقوات المسلحة.

وأكد الائتلاف أنه يسعى للوصول بالجامعات المصرية إلى مصاف الجامعات العالمية بدءا من الأستاذ نهاية بالطالب ووسائل البحث العلمي والارتقاء بمعاهد البحث ودعمها وربطها بوسائل الإنتاج مع تعديل قانون تنظيم البحث العلمي لإنشاء قاعدة اختراعات وابتكارات والاستفادة منها في نشر ثقافة علمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل