المحتوى الرئيسى

الخادمات الأجنبيات فى السعودية يتعرضن لتعذيب جسدى واعتداءات جنسية

06/26 16:16

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن العمال الأجانب فى المملكة العربية السعودية يعانين من الإيذاء العقلى والجسدى، رغم المكاسب المادية التى يحققنها والتى تقدر بحوالى 17 مليار جنيه إسترلينى سنويا.

وركزت الصحيفة فى تقريرها على الخدم القادم أغلبهم من الفلبين وأندونيسيا والذين يعملون مقابل ما بين 100 إلى 200 جنيه استرلينى شهرياً، وقالت إن عدد الخدم يمثل حوالى 500 ألف من بين ما يقرب من 9 ملايين عامل أجنبى ويقومون بتنظيف الشوارع والمكاتب ويعملون فى المقاهى ويقودون السيارات التى تحرم النساء من قيادتها ويمثلون قوة بشرية فى مشروعات الإعمار الكبرى.

وتلفت الصحيفة إلى أن قصة الخدم فى السعودية نادراً ما تسترعى الانتباه إلا عندما تقع حادثة صادمة، فتعود معها المشكلات من جديد إلى السطح، مثلما حدث مؤخراً بعد إعدام خادمة إندونيسية اتهمت بقتل ربة عملها، كما تواجه خادمة إندونيسية أخرى عقوبة الإعدام لقتلها من تعمل عنده بعد أن حاول اغتصابها على حد قولها.. وفى كل عام، يفر الآلاف من الخدم من أرباب عملهن فى السعودية، وغالباً ما يتعرضن لتعذيب جسدى وعقلى ويجدن أنفسهن فى مأزق قانونى، حيث إن موافقة الكفيل مطلوبة فى السعودية قبل مغادرة أى منهن للبلاد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل