المحتوى الرئيسى

تظاهر الائمة الممنوعين من العمل أمنيا كخطباء أمام مجلس الوزراء

06/26 16:09

أخبار مصر – رباب يوسف

تظاهر العشرات من الائمة الممنوعين أمنيا من العمل كخطباء فى المساجد أمام مجلس الوزراء الأحد للمطالبة بتعينهم، مؤكدين أن لديهم مايثبت نجاحهم فى الاختبار التى أجرته وزارة الاوقاف لاختيار أئمة.

واتهم عمرو حسن المتحدث باسم الائمة الممنوعين جهاز امن الدولة بالتدخل فى عدم تعينهم، حيث ان منهم من ينتمى الى تيارات وجماعات اسلامية مثل الاخوان المسلمين والسلفية، مؤكدا ان عددهم يبلغ 1800 إمام وقد تقدموا بمذكرة الى كل الجهات تفيد معاناتهم والظلم الواقع عليهم ولكن لم يستجب لهم أى مسئول.

وأضاف عمرو أنهم نظموا وقفة احتجاجية من فترة أمام وزارة الاوقاف وقد وعدهم وزيرى الاوقاف والداخلية بحل مشكلتهم، ولكنهم فوجئوا برجال جهاز الامن الوطنى يعتدوا عليهم بالضرب واعتقلوا منهم ستة أفراد ولكنهم أفرجوا عنهم فى نفس اليوم.

وتظاهر بجانبهم عددا من موظفى المجلس القومى للرياضة بسبب تباطؤ الاجراءات فى تحويلهم من التعيين بالباب الرابع الى الباب الاول حيث ان هناك ميزانية وموافقة لذلك ولكنهم تسائلوا عن سبب البطء فى الاجراءات التى تمكنهم من التعيين فى الباب الاول.

فيما تزامن فى نفس الوقت تظاهر عدد من أعضاء جمعيات الاسكان التعاونى لانهم دفعوا لها نصف ثمن وحدة سكنية للحصول عليها ولكن الجمعيات لم تحصل على الاراضى لبناء هذه الوحدات وقد دفعت الجمعيات ثمن هذه الاراضى للدولة ولكنها لم تتسلمها بحجة ان هناك توقف فى المرافق الاساسية بها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل