المحتوى الرئيسى

خالد الصاوي: احترامي لنجم يمنعني من الرد على طليقته صافيناز كاظم

06/26 17:28

أكد الفنان خالد الصاوي انه لن يرد على الهجوم الذي تشنه الكاتبة الشهيرة صافيناز كاظم عليه وعلى فيلمه الجديد "الفاجومي"، احتراماً لزوجها السابق الشاعر أحمد فؤاد نجم، الذي يدور الفيلم حوله.

وقال الصاوي عبر موقعه الرسمي: "الشاعر العظيم أحمد فؤاد نجم له مكانة خاصة جداً في قلبي منذ تشربت منه الشعر والتمرد وأنا في عامي الحادي عشر وحتى تعرفت عليه عن قرب عامي 2005 و 2006 مع انطلاقة مظاهرات كفاية وحركة أدباء وفنانون من أجل التغيير، هو بالنسبة لي رمز كبير ولا يمكنني " احتراما له " أن أدخل في تلاسن حاد مع من كانت زوجته ووالدة لابنته المناضلة الشابة "نوارة نجم" التي هي بمثابة أخت صغيرة عزيزة جداً ورثت عن أبيها البأس والنزاهة".

وأضاف:" فلتقل صافيناز كاظم ما تشاء،والجمهور خير حكم، فالفيلم معروض ، ومذكرات نجم منشورة ، وتعليقه على الفيلم أيضاً وعلى حياته منشور ومذاع أيضاً ، أما تقديم فيلم الفاجومي ، أو أي فيلم ، لمحاكمة شعبية فهي مزحة ثقيلة الظل لا تستحق التوقف عندها ، ناهيك عن تناقضها مع أبجديات حرية الفن ، إنها مجرد تعبير عن تعطش دفين للسلطة تحت ستار كهنوت النقد".

جدير بالذكر ان الكاتبة والناقدة صافيناز كاظم كانت قد حاربت الفيلم منذ صدوره ووصفته بـ "شيء حقير وفاجر وكاذب صنعة تشويه المحترمين .. ما أبشعهم من فرقة رخيصة غبية يتزعمها فاشل ينتحل التأليف بمعناه "التحريف والتخريف"، والإخراج بمدلوله المقزز".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل