المحتوى الرئيسى

المرشد العام يستقبل وفدين إسلاميين من لبنان والبرازيل

06/26 15:59

كتب- أسامة عبد السلام:

استقبل فضيلة الأستاذ الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، ظهر اليوم، وفدًا من مؤسسة الإمام الحكيم بدولة لبنان، برئاسة د. علي الحكيم، الأمين العام للمؤسسة، ومشاركة د. جهاد عبد الله وقاسم قصير، مستشارَي الأمين العام، بحضور وليد شلبي، المنسق الإعلامي لفضيلة المرشد.

 

وأكد فضيلته ضرورة تمتين العلاقات بين كل الجهات والمؤسسات المهتمة بالشأن العربي والإسلامي، وتوحيد صف الأمة، وسد جميع الثغرات التي تنخر في جسدها، فيما قدم الوفد تهنئةً للمرشد العام على افتتاح المقر العام للإخوان بعد جهاد طويل في مقاومة الظلم والاستبداد.

 

وأوضح د. الحكيم أن زيارته لفضيلة المرشد العام تهدف إلى التواصل والتعارف بعد ثورة الحرية في 25 يناير، وإطلاعه على كل الأوضاع التي تمر بها العراق، مضيفًا: تربطنا بالإخوان علاقة قوية في العراق، من خلال الحزب الإسلامي بقيادة أسامة التكريتي.

 

وأشار إلى أن الزيارة تهدف أيضًا إلى الاطِّلاع على تجرية الإخوان في مصر وطموحاتهم  وآمالهم المعقودة عقب الثورة؛ حيث إن الجماعة إحدى ركائز الجهات التي نتمنَّى التواصل معها، والتكاتف معها في كل الشئون العربية والإسلامية في المنطقة كلها.

 

كما دعا فضيلته- خلال استقبال الشيخ خالد تقي الدين، الأمين العام للمجلس الأعلى للأئمة والشئون الإسلامية في البرازيل- الأقليات المسلمة في البرازيل بالثبات وحماية هوية الأمة، ونشر الصورة الوسطية المعتدلة للدين الإسلامي، وتبني الحوار مع كل أصحاب الشرائع السماوية الأخرى.

 

وهنأ تقي الدين فضيلة المرشد بحرية مصر بعد ثورة 25 يناير، مشيدًا بالدور العالمي للإخوان في الدعوة إلى الله، مضيفًا: حريصون على تمتين علاقتنا بالجماعة في كل مكان، وخاصةً في دولة البرازيل؛ امتدادًا للعلاقات القوية التي تربطها بالعالم الإسلامي، وخاصةً مصر في الاقتصاد والتجارة والثقافة.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل