المحتوى الرئيسى

"التوك شو": "نور": مبارك لم يترشح فى انتخابات 2005 ومكافأة "ممدوح مرعى" على التزوير كانت تكليفه بوزارة العدل.. "عثمان": خسائر سرقة كابلات الاتصالات بلغت حوالى 60 مليون جنيه

06/26 15:57

سيطرت على برامج "التوك شو" مساء أمس الخميس، كمية كبيرة من الحوارات المتميزة، حيث أجرى برنامج "بكرة أحلى" الذى يقدمه الداعية الإسلامى عمرو خالد حوارا هاما مع الدكتور أيمن نور المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة، وأجرى برنامج "الحياة اليوم" الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل حوارا هاما مع الدكتور ماجد عثمان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأجرى برنامج "واحد من الناس" الذى يقدمه الإعلامى عمرو الليثى حوارا مع الفنان حمادة هلال.



"الحياة اليوم": "ماجد عثمان": خسائر سرقة كابلات الاتصالات بلغت حوالى 60 مليون جنيه.. طرحنا تعديل قانون الاتصالات.. تخفيض تعريفة الاتصالات من 16 قرشا إلى 3 قروش بين المحافظات
متابعة عزوز الديب
الأخبار..
مؤتمر الوفاق القومى يطالب بوضع الشرطة تحت الرقابة الشعبية ومنع رئيس الجمهورية من عقد صفقات السلاح.
المؤبد للجاسوس طارق عبد الرازق بتهمة التخابر مع إسرائيل.
الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء يقرر إلغاء المجلس الاستشارى برئاسة الوزراء.
النيابة تستدعى محمد إبراهيم سليمان من سجن طره لسماع أقواله فى قضية أحمد المغربى.
تجديد حبس طلعت القواس ويوسف خطاب 30 يوما على ذمة التحقيقات فى موقعة الجمل.
المجلس العسكرى يحذر من التيارات الخارجية التى تعمل على إشعال الفتنة الطائفية فى مصر.
رئيس الوزراء عصام شرف يعين محمد عزت عبد العظيم رئيساً لـ"الطاقة الذرية".
فتح القبول لدفعة جديدة بالكليات والمعاهد العسكرية.
تشييع جنازة الشهيد نقيب محمد إبراهيم.

الفقرة الرئيسية للبرنامج
ثورة الاتصالات تقود ثورات التحرر فى المنطقة العربية"

الضيوف..
الدكتور ماجد عثمان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

أكد الدكتور ماجد عثمان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن التصويت فى الانتخابات القادمة سيتم تبعا للعنوان الموجود فى بطاقة الرقم القومى للناخب، وأن قطاع الاتصالات من أكثر القطاعات التى شهدت نموا مرتفعا بعد الثورة.

وأشار إلى أن وزارة الاتصالات طالبت تعديل قانون تنظيم الاتصالات بعد انقطاع الاتصالات أثناء ثورة 25 يناير، حيث طالبنا بأن يكون من حق رئيس الجمهورية أو رئيس المحكمة الدستورية قطع الاتصالات فى ظل الكوارث فقط.

أوضح عثمان أن قطاع الاتصالات فى مصر يعتمد بصورة كبيرة على شركات القطاع الخاص لذلك يجب إنشاء جهاز لمراقبة أداء هذه الشركات، وأضاف عثمان أن خسائر سرقة كابلات الاتصالات فى الفترة الماضية وصلت لحوالى 60 مليون جنيه، مؤكدا على أن الوزارة تعمل على حل كافة المشكلات التى تواجه قطاع الاتصالات.

أشار عثمان إلى أنه تم تخفيض تعريفة الاتصالات من 16 قرشا إلى 3 قروش بين المحافظات، وتمت الموافقة من البنك المركزى على تحويل الأموال عن طريق المحمول ويتم تحصيلها على الفاتورة، وهناك العديد من الشركات التى تستعد الآن من أجل بدء فى هذا المشروع.

أكد عثمان أنه يسعى للتواصل مع المواطنين من خلال الفيس بوك الذى يعد وسيلة هامة للمواطنين بشكل مباشر.

اختتم عثمان أنه سوف يشارك قريبا فى مؤتمر عالمى للاتصالات فى الولايات المتحدة الأمريكية، وسوف يعمل على تشجيع الدول الأجنبية للاستثمار فى مصر.

"بكرة أحلى"

"بكرة أحلى": "أيمن نور": مبارك لم يترشح فى انتخابات 2005 ومكافأة "ممدوح مرعى" على التزوير كانت تكليفه بوزارة العدل وأخوض الانتخابات القادمة ضد بقايا نظام مبارك
متابعة نورهان فتحى
الفقرة الرئيسية للبرنامج
حوار مع الدكتور أيمن نور رئيس حزب الغد والمرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة

أكد أيمن نور المرشح المحتمل للرئاسة، أن الرئيس السابق حسنى مبارك لم يترشح تماماً فى الانتخابات الرئاسية التى تمت عام 2005 وأن ممدوح مرعى وزير العدل السابق هو الذى أشرف على تزوير أسماء المرشحين ووضع اسم مبارك على رأسهم مع أنه لم يأتِ إلى لجنة التسجيل مطلقاً.

وقال نور "أنا أول من ذهب للجنة التسجيل فى السابعة صباحاً وسجل "مرعى" اسمى فى الساعة الثامنة كأول مرشح للانتخابات وكان حينها مجرد مشرف من القضاء فأجبرته على تدوين اسمى فى أول الكشف واخترت رمز "الهلال" لأحرم منه مبارك لمعرفتى بحب الحزب الوطنى لهذا الرمز، بالرغم من محاولات مرعى العديدة إقناعى باختيار رمز النخلة بدلاً من الهلال، أما مبارك فلم يتقدم بأوراق ترشيحه بانتخابات 2005 حتى هذه اللحظة ورئاسته لمصر ساقطة من وقتها.

وأضاف: ولكنى فوجئت بوسائل الإعلام جميعاً تعلن أن مبارك هو أول من تقدم للجنة، وأنه أخذ رمز "الهلال" فاتصلت بـ"مرعى" لأسأله عن هذا التزوير، فقال لى الطعن موجود، وكانت الأمور طبخت بينهم بالفعل، فوجدت مبارك يكافئ "مرعى" بوزارة العدل بعدها، نظيراً لمجوداته العظيمة فى تزوير الانتخابات.

وعن نوايا النظام السابق فى انتخابات 2005، أكمل "نور"، قائلاً: مبارك أرادها انتخابات لها واجهة نظيفة من خلال ترشحه هو ومجموعة من ممثلين المسرح ثم اكتساحه بعد أن يطلب بنفسه إشراف الجهات الدولية على صناديق الانتخاب، ولكننى أفسدت مخططه بالترشح للرئاسة ومن هذا اليوم وضعت فى الكشوف السوداء، لأننى لم أرضَ أن أكون ممثلاً وأصررت على الظهور كمنافس.

وختم نور كلامه بالمقارنة بين انتخابات 2005 وانتخابات 2011، قائلاً: "خضت المعركة السابقة ضد "مبارك" وكانت بالنسبة لى قرار.. وأخوض المعركة القادمة ضد بقايا نظام مبارك.



"واحد من الناس": "حمادة هلال": أطالب الفنانين العرب بالسفر إلى القدس والمساهمة فى إسعاد الشعب الفلسطينى المناضل
متابعة سارة إيهاب
ناقش الإعلامى "عمرو الليثى" مقدم البرنامج، ملف دار الأيتام.

أشار الليثى إلى أن الطفل يدخل دار الأيتام وهو فى سن صغيرة، وأن هناك عدة طرق فى دار الأيتام فمن الممكن أن يعامل معاملة حسنة من قبل الدار، ومن الممكن العكس أيضا أن يعامل معاملة قسوة وسيئة، مؤكدا أن أخلاق الأطفال تأتى من طريق المعاملة التى ينشأ عليها.

وأوضح الليثى أنه عندما يبلغ الطفل سن الـ18 يخرج من الدار ويبدأ فى العيش بمفرده طبقا للقانون.

وأكد الليثى على أنه عند ترك الشخص للدار فإنه يصبح فى الشارع ومن الممكن أن يتحول لطفل شوارع، كما أنه من الممكن أن يقدم على أشياء خطيرة.

وطالب الليثى على ضرورة الوقوف بجانب هؤلاء الأطفال.

الفقرة الرئيسية للبرنامج.
حوار مع الفنان حمادة هلال

أكد الفنان حمادة هلال، أنه كان يريد أن يخوض التجربة السينمائية ولكن الأفلام التى كانت تعرض عليه كانت غير مناسبة، مشير إلى أن فيلم العيال حبيبة والذى أخرجه مجدى الهوارى وشاركته البطولة غادة عادل كان بداية جيدة له.

وأشار هلال إلى أنه فكرة الغناء الدينى بدأت عندما ذهب إلى المدينة أول مرة، كما أشار إلى أنه هناك رأى لوحة مكتوب عليها "محمد نبينا"، ولذلك قرر أن يعمل أغنية تحمل نفس الاسم وبالفعل قام بتسجيل أغنية محمد نبينا والتى حققت نجاحا كبيرا.

تحدث هلال عن اللحظات السعيدة والحزينة التى واجهته قائلا: أسعد لحظة فى حياته عندما عرفت أن زوجتى حاملا، وامتدت السعادة معى حتى لحظة ولادة ابنتى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل