المحتوى الرئيسى

سينمائيون يتهمون "الليثى" بمناصرة "فودة" فى الانتخابات

06/26 15:42

سادت حالة من غضب السينمائيين المرشحين والمعتصمين داخل نقابتهم، بعد إعلان اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النقابات الفنية تحديد موعد التصويت فى انتخابات نقابة المهن السينمائية يوم الأحد 10 يوليو المقبل على مسرح فيصل ندا، ويعتزم بعض السينمائيين تقديم مذكرة لوزير الثقافة د.عماد أبو غازى تفيد باعتراضهم على الموعد.

ووصف المخرج على بدرخان ما يحدث بالألاعيب وصرح لـ"اليوم السابع" بأن اختيار الموعد تم بناء على رغبة أشخاص ليس لهم علاقة بالنقابة ولا يفهمون ماهية العمل النقابى من الأساس.

وأضاف أن ألاعيب ممدوح الليثى مازالت مستمرة داخل النقابة بشكل غريب ويتحكم فيها كما لو كانت بيته، وله يد فى تحديد الزمان والمكان لأنه يعلم جيدا أن جميع السينمائيين لن يأتوا يوم الأحد لصعوبة ترك أماكن التصوير فى ظل انشغالهم بتصوير مسلسلاتهم للعرض فى شهر رمضان المقبل، كما أنه فى الأسبوع المقبل ستبدأ تصوير أعمال فنية جديدة داخل الاستوديوهات وبالتالى لن يأتى أحد من السينمائيين، ويكون مجمل الأصوات من أبناء التليفزيون التى يضمنون ولائها لمسعد فودة الذى ينافس للفوز بالمنصب.

ويحارب المخرج محمد فاضل بصفته عضوا فى الجمعية العمومية لتغيير الموعد، مشيرا إلى أنه ربما يلجأ للاعتصام، وأضاف أن هذا الأمر يدعوا للتشاؤم لأن بقايا النظام مازالت تتسلل داخل النقابة وتتحكم فى كل شىء ولن نرضى بما يحدث مهما حصل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل