المحتوى الرئيسى

جوزيه إرتكب جريمة..علاء صادق شجاع..و الزمالك أصبح ذكرى !

06/26 15:31

 لاعب برازيلي مغمور إسمه مورايش يبلغ من العمر 27 عاما ، معدل تهديفه هدف يتيم كل 300 دقيقة يعنى كل 4 مباريات تقريبا ! ، كان مصنفا ضمن الفئة (سي ) في بورتو بسبب ضعف لياقته البدنية و إصاباته المتعددة ! ، مهاجم أحرز 7 أهداف في أخر 9 سنوات ! ، لاعب أصيب أكثر من مرة بإصابات خطيرة إستوجبت إحداها غيابه عن الملاعب عاما ونصف كاملين بينما إستغرقت الأخرى غيابه 7 أشهر ! ، مهاجم إختفى خلال مواسم كثيرة ولم يظهر خلالها الا على إستحياء ! ، طبعا إحصائيات مدهشة و يزداد إندهاشك عزيزي القارىء حين تعرف أن هذا اللاعب لم يوقع لنادي درجة رابعة في السودان أو مدغشقر و إنما وقع للنادي الأهلي المصري ! ، وقع لنادي البطولات الذي يضم خيرة نجوم أفريقيا ، و يا للصدف حين تعرف أن وكيل اللاعب هو "روي مانويل جوزيه" ! ، صدفة عجيبة طبعا و أعتقد أن هذه التفاصيل ستتحول الى قنبلة تنفجر في وجه المدرب البرتغالي حين يفشل اللاعب مع الفريق كما هو متوقعا ! ، هذه المرة لا يمكن أن نلتمس لجوزيه الذي أحترمه كثيرا أي عذر لأن السيرة الذاتية للاعب لا تدخل عقل طفل صغير ! ، السيرة الذاتية للاعب تقل كثيرا عن السيرة الذاتية للاعبين المتوقع الإستغناء عنهم من خط هجوم الفريق أمثال أسامة حسني و محمد فضل و فرانسيس دو فوركي و محمد طلعت ، لم يجبر أحد جوزيه على أن يتعاقد مع هذا اللاعب خاصة في وجود عماد متعب و دومينيك دا سيلفا و محمد ناجي جدو و المعار هاني العجيزي ، في الماضي إلتمسنا الأعذار لجوزيه حين فشلت صفقات بينيو وكاستللو و ماكي وقلنا أن فلافيو وجلبرتو من صنع مانويل جوزيه ومن بعدهم دومينيك ، لكني أعتقد أن هذه المرة ستكون هناك "فضيحة" بكل المقاييس، والبركة في "روي" !.


إنقسم الإعلاميين في مصر بوضوح شديد و دون أي إستحياء في الفترة الأخيرة الى زملكاوية و أهلاوية ! ، كل واحد منهم يتحدث ويحلل وينتقد ويشيد وفقا لإنتماؤه الحقيقي ودون أي مواربة ، ولكني أزداد إعجابا يوما عن الأخر بالناقد الجريء علاء صادق ! ، صادق ينتقد الأهلي و الزمالك دون أي توازنات و دون أي خوف ، حين تراه ينتقد مجلس إدارة الأهلي و سياسته تظن أنه زملكاويا متعصبا ، وحين تراه ينتقد لجنة الحكام ومجاملاتها المتكررة للزمالك خلال هذا الموسم تظن أنه أهلاويا متعصبا ، الا أنه في الحقيقة "سكندريا" متعصبا ، سر قوة وتميز صادق هو أنه يتحدث بالأرقام و الإحصائيات و يناقش بالروقة والقلم و يجادل بالصور والفيديوهات ، ونقطة ضعفة الوحيدة هي الألفاظ الغير مستحبة التي تصدر منه في أحيان كثيرة..للأسف الحلو ما يكملش !.


بعد حملة التبرعات التي أطلقها الزمالك مؤخرا بعنوان "ناديك يناديك" و فشلها فشلا ذريعا ، و إبتعاد رجال الأعمال المحبين للنادي عنه في الفترة الأخيرة ، و عجزه عن الوفاء بمستحقات العديد من لاعبيه القدامى أمثال محمد عبد المنصف و أيمن عبد العزيز فضلا عن مستحقات لاعبيه الحاليين ! ، و بعد عجزه التام عن سداد مستحقات أحمد حسام "ميدو" القادم من أياكس الهولندي ، وعجزه عن الوفاء بالعديد من الإلتزامات الأساسية مثل فواتير المياه و الكهرباء حسب تصريحات رئيس النادي المستشار جلال إبراهيم في وقت سابق ، أعتقد أن الزمالك مستقبله القريب مظلم تماما ، فالفريق في طريقه الآن لخسارة لقب الدوري العام ، و أعتقد أن أكثر من لاعب سيرحل في حالة خسارة اللقب رسميا و منهم ميدو و عمرو ذكي و شيكابالا ، الزمالك الآن في أمس الحاجة الى أبنائه المخلصين ، وفي شديد الحاجة الى طرد المرتزقة و المتلونين من داخله ، الزمالك يحتاج لثورة تطهير عاجلة و شاملة قبل أن يصبح مجرد ذكرى يتندر الناس عليها .


توهم البعض بعد ثورة 25 يناير أن إهتمام المصريين بكرة القدم سينحسر ، و أن التشجيع الحماسي سينتهي و التعصب سينمحي بعدما إكتشف الناس أن لاعبي الكرة لا يهمهم فقط الا الأموال التي يحصلون عليها ولا ينظرون لمعاناة الشعب المسكين مهما كان نظام الحكم ظالما ، ولكن مرت الأيام و زاد التعصب بشكل مخيف ، و أصبحنا نسمع كل يوم عن حرب شوارع بين الجماهير مرة في بورسعيد ومرة في الإسكندرية ومرة في الإسماعيلية ، أعتقد أن الإعلام عليه أن يقاتل في الفترة المقبلة لتهدئة الجماهير و نبذ التعصب ولابد لإتحاد الكرة أن يكون أكثر حزما و حسما في التعامل مع الشغب الجماهيري قبل أن تحدث كارثة نندم عليها ، و أتمنى أن يتعاون ألتراس أهلاوي مع ألتراس زملكاوي قبل مباراة الفريقين المقبلة ، وأن يشكلا لجان شعبية منظمة لتأمين المباراة و منع حدوث أي شغب أو مناوشات لا داعي لها ، أتمنى ألا تسب جماهير الأهلي ميدو و شيكابالا والتوأم و أن تحييهم ، و أتمنى ألا تسب جماهير الزمالك متعب وبركات وتريكة وحسن حمدي وأن تهتف لهم ، و أن تمر المباراة بسلام بإذن الله.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل