المحتوى الرئيسى

برعاية سخية من بنك فلسطين.. إطلاق أول مكتبة تعليمية متنقلة في قطاع غزة

06/26 15:13

غزة - دنيا الوطن

قدم بنك فلسطين بالتعاون مع عدد من المؤسسات الأهلية الفلسطينية رعايته لمشروع المكتبة التعليمية المتنقلة بين القرى والمحافظات الفلسطينية في قطاع غزة. حيث تم إطلاق الحافلة المتنقلة خلال الأيام القليلة الماضية في النادي البحري التابع لبلدية غزة بحضور يورغ شوماخر مدير معهد غوتة وسميرة الصفدى مسئولة المكتبة الإعلامية في المركز الثقافي الالمانى الفرنسي وخلدون ابوسليم مسئول العلاقات العامة والتسويق في بنك فلسطين وريم أبو جبر مديرة مركز القطان.

 

وتحتوى المكتبة المتنقلة الجديد على عدد من التجهيزات المكتبية والعلمية الخاصة بالأطفال، حيث يهدف المشروع الذي حمل شعار (اقرأ وتمتع) بالسير على حافة متنقلة إلى توسيع أفاق الأطفال الثقافية ولاسيما الأطفال الذين يعيشون في المناطق المهمشة والأكثر حرمانا في محافظات غزة بدعم من المركز الثقافي الألماني الفرنسي ومؤسسة عبد المحسن القطان.

 

من ناحيته، أوضح السيد يورغ أن مشروع المكتبة المتنقلة تحتوى على 1500 مادة مكتبية معدة بشكل جذاب للأطفال. ويستمر لمدة ثلاث شهور، حيث يبدأ المشروع في محافظات غزة ومن ثم سيتم الانتقال إلى محافظات الضفة ومدينة القدس لتعزيز وتنمية الأنشطة الثقافية لدى الأطفال. مؤكدا بان هذه الحافلة تعد نموذجا ناجحا لتكرار هذه التجارب في باقي محافظات فلسطين.

 

ومن جانبه قال السيد خلدون ابوسليم أن رعاية البنك لهذا المشروع المميز، يأتي انسجاما مع رسالة البنك التنموية تجاه المجتمع المحلى. حيث أكد مواصلة البنك دعم جميع القطاعات المختلفة وخاصة الأطفال لأنهم المستقبل الواعد لهذا الوطن مشيرا إلى أن بنك فلسطين يخصص 5% من ارباحة السنوية للتبرعات والرعايات والمسؤولية المجتمعية.


 


أهم أخبار مصر

Comments

عاجل