المحتوى الرئيسى

موسى يُكذّب صحيفة خاصة ويتهمها بالتضليل لذبحه سياسيًا

06/26 14:56

القاهرة - أ ش أ

كذّب عمرو موسى، المرشح المحتمل انتخابات الرئاسة القادمة إحدى الصحف اليومية الخاصة، بعدما نشرت وثيقة قالت إنها تشير إلى موافقته على تصدير الغاز المصرى لإسرائيل إبان وجوده على رأس الدبلوماسية المصرية .

وقال موسى - فى بيان صادر عن حملته الانتخابية - إن ما نشرته إحدى الصحف المصرية اليومية الخاصة الأحد من وثيقة تزعم أنه وافق على تصدير الغاز لإسرائيل خلال توليه منصب وزارة الخارجية مختلق وعار تماما عن الصحة.

وأفاد البيان بأن الوثيقة المنشورة فى تلك الصحيفة تشير فقط إلى اتفاق وزير الخارجية ـ عمرو موسى أنذاك ـ فى الرأى مع وزير البترول فى أهمية البدء فى الدراسات الأولية للتصدير إلى منطقة غزة وإسرائيل ، فى حين كان المقصود فى الأساس هو إمداد قطاع غزة بالطاقة والسماح بالدراسات اللازمة لجدوى المشروع وهو ما لم يكن ممكنا بتاتا دون الإشارة إلى أن الهدف هو التصدير إلى منطقة غزة وإسرائيل.

وأضاف أن العنوان الرئيسى للصحيفة لم يشر إلى البعد الرئيسى الخاص بقطاع غزة تزويرا للحقيقة وإمعانا فى عملية الذبح السياسى لمرشح الرئاسة عمرو موسى.

وأوضح أنه طالما الخطابات الرسمية فى ملفات الدولة أصبحت تسرب وتهرب أو غير ذلك فسوف يطلب موسى من وزير الخارجية فتح الملف بأكمله أمام الشعب والرأى العام ليتأكد الموقف السياسي المعروف لوزارة الخارجية انذاك وللوزير شخصيًا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل